تكنولوجيارئيسي

آبل تعلن عن خدمة جديدة لنقل الصور والفيديو تلقائيًا من خلال iCloud

كشفت شركة آبل عن خدمة جديدة مريحة ،صممت لتجعل سهولة وسرعة في عملية نقل الصور ومقاطع الفيديو والألبومات تلقائيًا من مكتبة صور iCloud إلى Google Photos.

وتحتوي هذه الميزة على مستند دعم يحدد الإجراء، الذي يستلزم الانتقال إلى privacy.apple.com وتسجيل الدخول والقيام بعملية نقل نسخة من بياناتك.

فهذه الخدمة لا تعمل على إزالة المحتوى الذي تم تخزينه مع آبل، لكن توفر طريقة نسخ احتياطي مع تخزين نسخة من المحتوى عبر Google ‌Photos‌.

مساحة تخزين أكبر

تلبي حاجة المستخدم إلى مساحة أكبر لتخزين صوره أو لحسابه في جوجل فيجد فيها المساحةوالعديد من الميزات.

فإن باقات Google One تبدأ من 1.99 دولار أمريكي شهريا مقابل سعة تخزينية تبلغ 100 جيجابايت، وحتى 9.99 دولار أمريكي شهريا مقابل مساحة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت، وهي الباقة التي توفر أيضا للمستخدم العديد من المميزات أبرزها خدمة VPN مجانية.

مدة النقل

تتطلب إتمام عملية نقل الصور ومقاطع الفيديو والألبومات من مكتبة صور iCloud إلى Google Photos حوالي ثلاثة أيام إلى أسبوع مع قيام آبل بالتحقق من تقديم الطلب بواسطتك.

ولكن لن يتم نقل بعض الأشياء، حيث تقول آبل: لن يتم نقل الألبومات المشتركة والألبومات الذكية ومحتوى بث الصور والصور الحية وبعض البيانات الوصفية والوسائط التي لم يتم تخزينها في مكتبة صور iCloud.

وتشمل التنسيقات المتوافقة jpg و png و webp و gif وبعض ملفات RAW و mpg و mod و mmv و tod و wmv و asf و avi و divx و mov و m4v و 3gp و 3g2 و mp4 و m2t و m2ts و mts و mkv.

ويتم نقل أحدث تعديل للصورة فقط بدلاً من الإصدار الأصلي، وتظهر النسخ المكررة كصورة واحدة فقط، ويتم نقل الصور في ألبوماتها كلما أمكن ذلك، لكن يتم نقل مقاطع الفيديو بشكل منفصل.

خطوات نقل صور iCloud اإلى جوجل Photos: 
  • الذهاب إلى موقع الخدمة أو الميزة الجديدة privacy.apple.com
  • تسجيل الدخول بحساب ابل Apple ID.
  • اختر “نقل نسخة من البيانات الخاصة بك”.
  • اتباع الخطوات التالية التي تتضمن تسجيل الدخول بحساب جوجل
تعاقد جوجل مع كانون

وفي وقت سابق أعلنت شركة جوجل عن شراكة مع شركة كانون Canon،هذه الشراكة تتيح لمستخدمي كاميرات كانون الاحترافية حفظ نسخة احتياطية من الصور الخاصة بهم مباشرة في خدمة جوجل للصور Google Photos عبر واي فاي.

وذلك دون الحاجة لتوصيل الكاميرا بجهاز الكمبيوتر أو الاعتماد على بطاقات الذاكرة الخارجية SD.

كما أتاحت فيسبوك أيضا سابقا أداة تسمح للمستخدمين بنقل صورهم أو حفظ  نسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصةبهم إلى Google Photos.

شاهد أيضاً:“غوغل” تطرح ميزة “خرافية” طال انتظارها في خدمات الصور!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى