الخليج العربيرئيسي

أبوظبي تفتح أبوابها لغير المصابين بكورونا

قال المكتب الاعلامي الحكومي في أبوظبي إن الإمارة ستسمح للأشخاص غير المصابين بكورونا بدخول الامارة شرط أن تكون نتيجة اختباره “سلبية” في الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وحظرت أبو ظبي ، أكبر وأغنى عضو في اتحاد الإمارات العربية المتحدة ، دخول الأشخاص منذ الثاني من يونيو، وخففت بعض القيود قبل أسبوع للسماح بالسفر بين مدنها للمقيمين.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ إن الإمارات العربية المتحدة ستعيد فتح المساجد جزئيا في جميع أنحاء البلاد ابتداء من 1 يوليو، بطاقة استيعابية منخفضة تبلغ 30٪.

وقال سيف الظاهري إن المساجد ستظل مغلقة لأداء صلاة الجمعة، ولكن بعضها سيفتح في أوقات أخرى، بينما ستظل تلك الموجودة في المناطق الصناعية ومراكز التسوق والحدائق العامة مغلقة حاليًا.

وكان القائم بأعمال مدير الطوارئ الاتحادية والأزمات سالم الزعابي أكد أنه ستتم مضاعفة الغرامات على منتهكي الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا إذا تم ارتكاب الجريمة مرة أخرى، وإذا تكررت للمرة الثالثة سيتم إحالة الشخص إلى النيابة، لضمان عدم زيادة عدد المصابين بكورونا .

وأضاف الزعابي أنه منذ أن أعلنت دولة الإمارات يوم الأربعاء، رفع حظر التجول واستكمال البرنامج الوطني للتطهير، “لاحظت السلطات المعنية زيادة كبيرة في عدد انتهاكات الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا في الإمارات “، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

وتضمنت الانتهاكات عدم ممارسة التباعد الاجتماعي وعدم ارتداء الأقنعة أو تغطية الوجه وتنظيم التجمعات في الأماكن العامة والخاصة.

وأضاف “إن مثل هذا السلوك المتهور سيعمل ضد الإجراءات الوقائية التي كانت مهمة للغاية في المساعدة على السيطرة على انتشار فيروس كورونا في الإمارات “، محذرا من أن المخالفين سيخضعون لإجراءات قانونية وسيتم تغريمهم وفقا للقانون.

وقال إن “التجمعات في الأماكن العامة والخاصة وكذلك في المنازل والمزارع والعقارات محظورة”.

كما شدد على أن الزيارات العائلية يجب أن تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى ، ويجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات ، خاصة عندما يكون حول كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وعن الغرامات قال الزعابي: حسب قرار النائب العام تضاعف الغرامة لمن يكرر المخالفة، وسيخضع المخالفون للمرة الثالثة لإجراءات قانونية وقد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة متزايدة قدرها 100 ألف درهم (27،224 دولار)”.

اقرأ المزيد/ مضاعفة غرامة منتهكي إجراءات الوقاية من كورونا في الإمارات

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق