رئيسيرياضة

أتلتيك بلباو يهزم ريـال مدريد ويضرب موعداً مع برشلونة في النهائي

حرم أتلتيك بلباو جماهير كرة القدم حول العالم من كلاسيكو إسباني جديد بعد تغلبه على ريـال مدريد في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة.

وودع ريـال مدريد بطولة كأس السوبر الإسباني، التي يحمل لقبها بعد سقوطه في مواجهة نصف النهائي أمام أتلتيك بلباو بهدفين لواحد على ملعب لا روساليدا في مالاغا.

وضرب بلباو موعداً مع برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني والذي سيقام يوم الأحد المقبل بمدينة إشبيلية.

وكان برشلونة قد حجز بطاقة النهائي الأولى يوم الأربعاء بتغلبه على ريـال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

ويدين بيلباو بالفضل في الفوز لنجمه راؤول غارسيا الذي سجل هدفي الفريق الباسكي في الدقيقتين 18 و38.

فيما سجل هدف ريـال مدريد الوحيد الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الـ73 من عمر اللقاء.

ويعد هذا الفوز هو الأول لبلباو على ريـال مدريد منذ السابع من مارس/آذار 2015 عندما تغلب عليه بهدف دون رد في الدوري الإسباني.

ومنذ ذلك الوقت فاز ريـال مدريد 16 مرة وتعادل 5 مرات في جميع المسابقات.

وأبدى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريـال مدريد عن أسفه للهزيمة من أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ، والصورة السيئة للفريق في الشوط الأول الذي مني فيه بهدفين.

أتلتيك بلباو يهزم ريـال مدريد

وقال زيدان عقب المباراة: “الشوط الأول كان معقد، لم ندخل المباراة بشكل جيد ومنيت شباكنا بهدفين من فرصتين لهما.

كان من الصعب العودة مع التأخر بهدفين لكننا قدمنا شوطا ثانياً جيداً وخلقنا العديد من الفرص وحاولنا، اصطدمت الكرة بالعارضة وسجلنا هدفاً لكننا لم ننجح في إضافة الثاني”.

وقال زيدان إن اللاعبين أعطوا كل ما لديهمواستدرك بالقول:” في الحياة، لا يمكنك الفوز دائماً، ولكن هذا ما سنحاول فعله من المباراة التالية”.

وانطلقت الأربعاء الماضي بطولة كأس السوبر الإسباني والتي تشهد مشاركة 4 فرق وهي برشلونة وريـال مدريد بجانب ريـال سوسيداد وأتلتيك بيلباو في النسخة الثانية للشكل الجديد لها والتي انتهت بتتويج ريـال مدريد باللقب على حساب أتلتيكو مدريد.

وتوج برشلونة باللقب 13 مرة، ويليه في الترتيب ريال مدريد بـ11 لقباً، ومن ثم ديبورتيفو لاكورونيا 3 مرات، ومرتين لأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.

ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف الأول للمسابقة عبر التاريخ بـ14 هدفاً من 19 مباراة، ويليه الإسباني راؤول غونزاليس بـ7 أهداف من 12 مباراة.

شاهد أيضاً: الثلوج تفرض نتيجة التعادل على مواجهة ريـال مدريد و أوساسونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى