enar
الرئيسية / أهم الأنباء / أحد كبار العائلة الحاكمة في السعودية متورط في قضية رشوة ببنك ألماني
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أحد كبار العائلة الحاكمة في السعودية متورط في قضية رشوة ببنك ألماني

كشفت صحيفة فاينانشيال تايمز أن أحد كبار العائلة الحاكمة في السعودية متورط في قلب قضية رشوة تتعلق ببنك دوتشه الألماني، إذ دفع البنك 1.1 مليون دولار لتأمين أعمال الرجل.

وأوضحت الصحيفة أنه تم ترتيب تحويلات الأموال في عامي 2011 و2012، إلى جانب الامتيازات الأخرى، بما في ذلك التدريب الداخلي وندوة في منتجع للتزلج السويسري، وفقا لنتائج التحقيق الدولي، الذي اطّلعت عليه الصحيفة.

واكتشف تحقيق داخلي أجري بين عامي 2014 و2016 أن موظفي دويتشه المشاركين في العملية كانوا يحاولون الاحتفاظ بالعميل المميز  (أحد كبار العائلة الحاكمة في السعودية ) والفوز بأعمال إضافية. وكشف التحقيق أن بعض الأجور والامتيازات تنتهك سياسات دويتشه بشأن مكافحة الفساد.

وشملت الامتيازات إعطاء التدريب في القسم القانوني في دويتشه بنك- لندن لابنة المستشار المالي للملك. ووجد البنك أنه دفع ثمن سفرها وإقامتها، في انتهاك لسياساته.

ووفقًا لـ”فاينانشيال تايمز”، قدم البنك عرض التدريب بعد أن حذر المستشار السعودي من أن القيام بذلك “سيعرض علاقة العميل للخطر بالكامل”، ويعني ضمنيًا أنه قد يتم نقل أموال العميل إلى مكان آخر.

ويقال إن المالك الذي لم يكشف عن اسمه هو عميل لإدارة الثروات في دويتشه من عام 2010 إلى عام 2016، حيث يصل حجم الأصول إلى 500 مليون يورو (551 مليون دولار).

وفي دفاعه، قال دويتشه بنك: “لقد كان هذا إجراءً من جانب عدد صغير من الأفراد الذين تصرفوا في خرق لسياسات البنك. لقد علمنا ذلك، وأبلغنا المنظمين والعملاء المتأثرين به، وتعاملنا بشكل مناسب مع الأفراد، وأدخلنا تحسينات لتجنب حدوث شيء مماثل مرة أخرى. ”

وأكد أيضًا المسؤولون التنفيذيون في “دويتشه” أنه منذ عام 2015، انسحبت الوحدة من حوالي 60 دولة شديدة الخطورة، وقطعت علاقاتها مع أكثر من 4000 عميل مشكوك فيه وباعت عمليات مقرها في ملاذات ضريبية خارجية.

 

مسؤولون سعوديون متورطون في أكبر قضية فساد في إسبانيا

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

قوات تركية مشاركة في العملية العسكرية شمالي شرق سوريا

أردوغان: سنُبعد قوات النظام عن مراكز المراقبة التركية في إدلب هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن تركيا تعتزم إبعاد قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *