تكنولوجيارئيسي

أخيراً.. انستغرام تطرح من خلال منصتها ميزة التجارة الإلكترونية

أعلنت مؤخراً منصة التواصل الاجتماعي انستغرام أنها ستعمل الشهر القادم على إتاحة ميزة جديدة تساعد منشئي المحتوى على بيع المنتجات عبر منصتها بشكل مباشر في التطبيق من خلال “Instagram Shopping”، وذلك بعد نمو التجارة الإلكترونية في الآونة الأخيرة بسبب القيود التي فرضها وباء فيروس كورونا المستجد.

ولإمكانية الاستفادة من هذه الميزة نظمت المنصة مجموعة من التوجيهات والضوابط من خلال” متطلبات أهلية التجارة الجديدة“  التجارة الإلكترونية التي يجب على الشركات المعنية الالتزام بها من أجل التأهل للبيع على انستغرام.

من بين المتطلبات، يجب أن يمثل حساب ” انستغرام ” المتجر أو موقع الويب الذي يتم بيع المنتجات منه، لذا يجب أن تكون قائمة المنتجات متاحة للشراء المباشر على موقع البائع أو عبر الفيس بوك أو “Instagram Checkout”.

لا يمكن للحساب أن يكون بمثابة واجهة لشكل من أشكال مبيعات الأفلييت من قبل شركاء آخرين، على سبيل المثال برنامج أمازون، بالإضافة إلى ضرورة أن يظهر حساب انستغرام أيضًا “المصداقية” من خلال حضور حقيقي ومستقر وقاعدة متابعة كافية.

تركز المتطلبات الأخرى على أفضل الممارسات، مثل عدم التسعير الواضح للمنتجات أو توفر معلومات مضللة، والذكر الواضح لحقوق الاسترداد والإرجاع للأموال، كما ويجب على البائع أن يلتزم بكل سياسات انستغرام الأخرى، شروط الاستخدام وإرشادات المجتمع مثلاً.

ستسري هذه المتطلبات في 9 يوليو في جميع الأسواق التي يدعمها “Instagram Shopping” كنوع من التجارة الإلكترونية.

بعد الاشتراك في “Instagram Shopping”، سيتم إبلاغ الشركات بمجرد الحصول على الموافقة عليها حتى تتمكن من الشروع في تصنيف المنتجات وإذا لم تحظى الشركة الموافقة على نشاطها التجاري، فستتلقى إخطاراً فيه الأسباب بوضوح لعدم تلبية المتطلبات الحالية، حتى يتمكنوا من اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على الموافقة.

وتتطلع الشركة إلى أن هذا الامتداد لخدمة التسوق سيسمح لمزيد من الشركات الصغيرة، حتى المبدعين الأفراد من الاستفادة من هذه الميزة على منصتها، والتي قد تشمل موسيقيين يبيعون منتجاتهم ، أو محترفي طعام من يقومون ببيع أدوات مطبخهم أو أي منشئ محتوى آخر يملك منتج على الأقل مؤهل لبيعه.

 

صورة: إليسا تنشر صورة أثناء علاجها من مضاعفات السرطان وتُشعل “انستغرام”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى