enar
الرئيسية / أهم الأنباء / أشاد بالرئيس الراحل.. رئيس حماس يهاتف حرم مرسي مقدمًا التعازي
رئيس حماس إسماعيل هنية مع الرئيس المصري الراحل محمد مرسي
رئيس حماس إسماعيل هنية مع الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

أشاد بالرئيس الراحل.. رئيس حماس يهاتف حرم مرسي مقدمًا التعازي

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس رئيس الوزراء الفلسطيني السابق إسماعيل هنية يوم الثلاثاء حرم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، مقدمًا لها وللأسرة وللشعب المصري والأمة العربية والإسلامية التعازي الحارة بوفاته.

وقال بيان صدر عن هنية إن رئيس حركة حماس “استعرض خلال المكالمة الهاتفية مواقف الرئيس الراحل تجاه القضية الفلسطينية والقدس وغزة في مختلف محطات جهوده في العمل العام سواءً نائبًا في البرلمان أو رئيسًا لجمهورية مصر العربية”.

وأشار هنية إلى “موقف الراحل مرسي المحوري من العدوان الإسرائيلي ضد غزة في العام 2012م والاتصالات اليومية التي كان يجريها معه آنذاك ومتابعته اللحظية رحمه الله من أجل وقف ذلك العدوان وكبح جماح الاحتلال”.

ولفت رئيس حماس إلى الجهود السياسية والدبلوماسية التي كان يبذلها الراحل مرسي من أجل القضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمواقع ودوره في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقًا من الموقف الراسخ للدولة المصرية الشقيقة في تبني ودعم الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني.

وكانت حركة حماس أصدرت أمس بيان نعي لمرسي، وقالت إنه توفي بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع الاحتلال، وقدّم الكثير دفاعا عن القدس والأقصى منذ كان عضوا في البرلمان المصري.

وأكدت أن غزة ستسطر مواقفه الخالدة والشجاعة تجاهها، والعمل على فك حصارها، والتصدي بكل مسؤولية قومية للعدوان الظالم عليها عام 2012 في حينه بمداد من ذهب، وستبقى خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة.

وكان التلفزيون الرسمي المصري أعلن أمس عن وفاة الرئيس مرسي أثناء جلسة محاكمته بقضية ما يُسمى “التخابر مع قطر”، وقال إن مرسي أصيب بنوبة قلبية حادة أدت إلى سقوطه مغشيًا عليه أثناء جلسة المحاكمة، توفي على أثرها.

وُوري جثمان الرئيس الراحل مرسي الثرى فجر اليوم في مقبرة شرقي العاصمة المصرية القاهرة، وسط تشديدات أمنية وعسكرية.

ولم تسمح السلطات المصرية سوى لأسرة مرسي ومحاميه بحضور صلاة الجنازة عليه في مسجد سجن ليمان طرة بعد صلاة الفجر.

ونُقل جثمان الرئيس الراحل مرسي إلى مدينة نصر شرقي القاهرة في سيارة برفقة زوجته ونجله، ووُري الثرى في مقبرة دُفن فيها ثلاثة من المرشدين السابقين لجماعة الإخوان المسلمين.

ودُفن مرسي إلى جوار المرشد السابق لجماعة الإخوان محمد مهدي عاكف الذي توفي بسبب مرضه داخل سجنه في سبتمبر/ أيلول 2017.

وندد رؤساء دول وحكومات وقادة سياسيون ومنظمات حقوقية بوفاة الرئيس مرسي أثناء جلسة محاكمته، مؤكدين أنه تعرض لظلم شديد وإهمال طبي متعمد.

 

بحضور أسرته فقط.. مواراة الرئيس مرسي الثرى بالقاهرة

وفاة الرئيس المصري محمد مرسي

ردود فعل دولية واسعة على وفاة الرئيس مرسي.. إليك أبرز الذين تحدثوا عن القضية!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد

أردوغان: الإمارات تمول المرتزقة الروس في ليبيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الإمارات تمول المرتزقة الروس في ليبيا ، والذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *