المشاهيررئيسيمنوعات

أفلام حققت أعلى مشاهدات.. رغم الاستمرار في إغلاق دور العرض

في استرجاع للزمن.. نذكر أن عجلة الفن قد توقفت عن الدوران في العام 1885 منذ بداية ظهور الفن، ولا نريد أن نصقل الفترة الماضية على الفترة التي نعيشها في ظل أزمة كورونا، إذ إن هناك بصيص أمل تتمثل في أفلام حققت أعلى مشاهدات رغم الأوضاع الفنية الصعبة.

وقد وصلت هذه العروض إلى الجمهور عن طريق مواقع المشاهدة المدفوعة عبر الإنترنت أو منصات البث الإلكترونية مثل (نتفليكس).

أفلامٌ حققت أعلى نسبة مشاهدات:

فيلم: (da 5 bloods) ( دماء دا 5)، والذي كان من إخراج المخرج الأميركي ذي الأصول الأفريقية “سبايك لي”، ويأخذ هذا الفيلم سمة الحربية الذي كان من بطولة “ديلوري ليندو” و”جوناثان ماجور” و “ماجور” و”كلارك بيترز”.

ويتحدث الفيلم عن مجموعة من المحاربين السابقين في حرب فيتنام، فيعودون إلى موطنهم بإرادتهم للبحث عن رفات قائد فرقتهم، وعن كنزٍ دفنوه عندما قاتلوا خلال الحرب.

وهو من إنتاج نتفليكس، وقد تم عرضه على المنصة منذ تاريخ 12- يونيو، وحصد نقداً إيجابياً بسبب الإخراج والقصة والتصوير وأداء الممثلين، وحقق معدل 91% على موقع ” الطماطم الفاسدة” بناء على 210 من المراجعات.

فيلم: (Never Rarely Sometimes Always) (أبداً نادراً في بعض الأحيان) الأفضل في القائمة، وهذه الأفضلية لم تأتِ بناء على رأي النقاد الذين أعطوه معدل 99% على موقع “الطماطم الفاسدة” على 157 مراجعة، بل لأنه أيضاً حصلى على جائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي وبالتالي يكون هذا الفيلم ضمن أفضل أفلام حققت أعلى نسبة مشاهدات.

الفيلم كان من إنتاج بريطاني أمريكي، تأليف وإخراج إليزا هيتمان، بطولة: “سيدني فلانجان” و “تاليا رايدر”، وتدور أحداث هذا الفيلم حول فتاة مراهقة من بنسلفانيا تتعرض لمحنة شخصية كبيرة تحاول تجاوزها من خلال طلب المساعدة من ابنه عمها التي تساعدها بالهرب إلى نيويورك.

أما هذا الفيلم فقد عُرض من خلال خدمة “الفيديو حسب الطلب”، إضافة إلى إعلان الشركة التي أنتجت الفيلم أنها ستقوم بعرضه مرة أخرى عندما تزول هذه الأزمة وتستقر الأمور التي ستحاول من خلالها دور السينما فتح أبوابها لعرض الفيلم في أنحاء العالم.

هذه بعض الأفلام التي حققت أعلى نسبة مشاهدات رغم الأزمة الدولية التي يمر بها العالم.

 

تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في السعودية بسبب كورونا

اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق