رئيسيشؤون دولية

أكثر من نصف مليون وفاة بفيروس كورونا عالميًا

تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا عالميًا نصف مليون شخص، وهي علامة قاتمة للوباء العالمي الذي يبدو أنه ينتشر في بعض البلدان من جديد حتى مع استمرار صراع مناطق أخرى مع الموجة الأولى.

وكان مرض الجهاز التنفسي الناجم عن فيروس كورونا المستجد خطيرًا بشكل خاص على كبار السن، على الرغم من أن البالغين والأطفال الآخرين هم أيضًا من بين 501.000 حالة وفاة بفيروس كورونا عالميًا و10.1 مليون إصابة.

وأعرب خبراء الصحة عن مخاوفهم بشأن أعداد قياسية من الحالات الجديدة في دول مثل الولايات المتحدة والهند والبرازيل، وكذلك حالات تفشي جديدة في أجزاء من آسيا.

ووفقًا لحسابات رويترز، فإن أكثر من 4700 شخص يموتون كل 24 ساعة بسبب مرض مرتبط بكورونا على أساس متوسط ​​من 1 إلى 27 يونيو.

وهذا يعادل 196 شخصًا في الساعة، أو شخصًا واحدًا كل 18 ثانية.

وتظهر البيانات أن نحو ربع إجمالي الوفيات حتى الآن حدثت في الولايات المتحدة، وكان الارتفاع الأخير في الحالات أكثر وضوحا في الولايات الجنوبية والغربية التي أعيد فتحها في وقت سابق.

وأفاد مسؤولون أمريكيون يوم الأحد عن 44،700 حالة جديدة و508 حالة وفاة إضافية.

كما تنمو أعداد الحالات بسرعة في أمريكا اللاتينية، متجاوزة يوم الأحد تلك التي تم تشخيصها في أوروبا، مما يجعل المنطقة ثاني أكثر المناطق تأثرا بالوباء، بعد أمريكا الشمالية.

وعلى الجانب الآخر من العالم، كان المسؤولون الأستراليون يفكرون في إعادة فرض إجراءات التباعد الاجتماعي في بعض المناطق يوم الاثنين بعد أن أبلغوا عن أكبر ارتفاع في العدوى في يوم واحد في أكثر من شهرين.

وكانت أول حالة وفاة مسجلة من فيروس كورونا عالميًا يوم 9 يناير، وهو رجل يبلغ من العمر 61 عامًا من مدينة ووهان الصينية وكان متسوقًا منتظمًا في سوق تم تحديده على أنه مصدر تفشي المرض.

وفي غضون خمسة أشهر فقط، تجاوزت حصيلة وفيات كورونا عالميًا عدد الأشخاص الذين يموتون سنويًا بسبب الملاريا، أحد أكثر الأمراض المعدية فتكًا.

ووفقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية لعام 2018، يبلغ متوسط ​​معدل الوفيات 78000 شهريًا، مقارنة بـ 64000 حالة وفاة مرتبطة بالإيدز و36000 حالة وفاة بسبب الملاريا.

ويحذر خبراء الصحة من أن البيانات الرسمية من المحتمل ألا تخبر بالقصة الكاملة، حيث يعتقد الكثيرون أنه من المحتمل عدم الإبلاغ عن كل من الحالات والوفيات في بعض البلدان.

10 ملايين مصاب بفيروس كورونا في العالم

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق