الاقتصادتكنولوجيارئيسي

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة لتقنيات السيارات ذاتية القيادة، في خطوة من شأنها توسيع التجارة الإلكترونية العملاقة لتصل إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية للمركبات.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الصفقة ستقدر شركة زوكس بأقل من 3.2 مليار دولار، وهو مبلغ تحقق في جولة تمويل في 2018.

وأضاف التقرير أن الاتفاق قد يكون بعد أسابيع، وأن المناقشات قد تنهار.

وقامت أمازون بزيادة استثماراتها في قطاع السيارات، حيث شاركت في جولة تمويل بقيمة 530 مليون دولار في أوائل العام الماضي في شركة السيارات ذاتية القيادة Aurora Innovation Inc.

ورفض كل من أمازون وزوكس طلب رويترز للتعليق.

وكانت ارتفعت مبيعات أمازون في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث أدى إغلاق فيروس كورونا إلى زيادة الطلب على محلات البقالة وسوق الإنترنت وخدمات الحوسبة السحابية.

وقفزت المبيعات في الربع بنسبة 26٪ على أساس سنوي، وقالت الشركة إنها قد ترتفع بنسبة 28٪ أخرى في العام التالي.

لكن الطلب ضغط على عملاق الإنترنت.

وقالت إنها ستنفق ما يقرب من 4 مليارات دولار (3.2 مليار جنيه استرليني) على إجراءات مكافحة فيروس كورونا حتى يونيو.

وتعكس هذه التكاليف زيادة أجور العمال ، وشراء الأقنعة وغيرها من معدات الحماية ، والنفقات المتعلقة بالتنظيف والمستودعات الأقل كفاءة ، حيث تنفذ الشركة تدابير التباعد الاجتماعي.

وقال جيف بيزوس رئيس أمازون ، “تُظهر الأزمة الحالية مدى القدرة على التكيف والمتانة لأعمال أمازون كما لم يحدث من قبل، ولكنها أيضًا أصعب وقت واجهناه على الإطلاق”.

وقال: “إذا كنت صاحب حصة في أمازون، فقد ترغب في شغل مقعد لأننا لا نفكر في القليل”.

وأضاف “أنا واثق من أن مساهمينا أصحاب التوجهات الطويلة الأمد سيفهمون ويتبنون نهجنا”.

وأمازون التي تهيمن على التجارة الإلكترونية، وتدفق الفيديو، وخدمات الحوسبة السحابية ، بالإضافة إلى استحواذها على سلسلة متاجر هول فودز، تستعد جيدًا للاستفادة من التغييرات التي تطرأ على عادات المستهلكين التي يفرضها الوباء.

 

“مصائب قوم عند قوم فوائد”.. مبيعات أمازون تقفز 26% في ظل كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق