الاقتصادرئيسيشؤون دوليةمقالات رأي

أمريكا تعلق تحليق فخر طائرتها F35

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تعليق رحلات جميع مقاتلاتها الجديدة من طراز F-35 إثر تحطم إحدى الطائرات أثناء رحلة لها في ولاية كارولاينا جنوب أمريكا قبل نحو أسبوعين.

وقال المتحدث باسم برنامج تطوير مقاتلات F35 إن القوات الأمريكية وشركاءها الدوليين علقوا تحليق جميع المقاتلات، فيما نقوم بفحص أنابيب الوقود الخاصة بالطائرة.

وأضاف جو ديلافيدوفا لوكالة الأناضول أن قرار التعليق “جاء بناءً على معطيات تم الحصول عليها من التحقيقات في حادث تحطّم المقاتلة في كارولاينا “.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيحذو حذو الولايات المتحدة ويعلق طلعات جميع طائرات “F-35” الحربية حتى إشعار آخر، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ويمتلك الكيان الإسرائيلي 12 طائرة من طراز “F-35″، ومن المقرر أن يستلم الشهر الجاري اثنتين إضافيتين.

وكانت المقاتلة الأمريكية من طراز F-35B من الجيل الخامس تحطمت في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، أثناء طلعة تدريبية في كارولاينا.

وقال مسؤولون عسكريون إن المقاتلة أقلعت من مطار قاعدة “بوفورت” الجوية، وانقطع عنها الاتصال على بعد 8 كيلومترات من القاعدة، وقد ألقى قائد الطائرة بنفسه من قمرة القيادة عبر قذف كرسي قائد الطائرة، دون ذكر أي معلومات عن وضعه الصحي.

وأحدث التحطم وقع الصدمة على الولايات المتحدة الأمريكية التي تفاخرت بتصنيع هذا الطراز الحديث، وكان هذا هو الحادث الأول لهذا النوع من المقاتلات الأمريكية.

ولم يسبقه سوى نشوب حريق في محرك مقاتلة من ذات الطراز في أكتوبر 2016، في قاعدة “بوفورت” الجوي، لكن القائد نجح في الهبوط بالطائرة بشكل طارئ، وانقاذها من التحطم في اللحظات الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق