enar
الرئيسية / أهم الأنباء / أنظار العالم تتجه إلى الدوحة اليوم للكشف عن شعار كأس العالم 2022
مونديال قطر هو الأول الذي يستضيفه الوطن العربي والشرق الأوسط
مونديال قطر هو الأول الذي يستضيفه الوطن العربي والشرق الأوسط

أنظار العالم تتجه إلى الدوحة اليوم للكشف عن شعار كأس العالم 2022

يترقب العالم اليوم الثلاثاء كشف دولة قطر عن شعار بطولة كأس العالم المقبلة التي ستستضيفها على أراضها عام 2022.

ويُعد إطلاق شعار بطولة كأس العالم محطة غاية في الأهمية لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات المونديال في قطر، على طريق تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وسيتم إطلاق الشعار مساء اليوم الساعة 20:22 مساء بتوقيت مكة المكرمة من العاصمة الدوحة، متزامنًا مع حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأرض في معالم بارزة بـ24 دولة حول العالم.

وسيُعرض الشعار في مناطق شهيرة بقطر مثل كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة، كما سيعرض في أبراج الكويت في الكويت ودار الأوبرا في العاصمة العُمانية مسقط وصخرة الروشة في بيروت وفندق “رويال” في العاصمة الأردنية عمّان، وكذلك دار الأوبرا في الجزائر ومدينة الحمامات في تونس وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط، وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

وعالميًا، سيُعرض الشعار على شاشات عملاقة في نيويورك وبوينس آيرس وساو باولو وسانتياغو عاصمة تشيلي والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وفي لندن وباريس ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين، وكذلك في ميلانو ومدريد وموسكو ومومباي وسول، وفي مناطق مختلفة بتركيا وكذلك في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

وتم اختيار يوم إطلاق شعار كأس العالم بالتزامن مع يوم استقلال قطر، الذي يوافق اليوم، بعدما كان اختيار موعد المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في 18 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني.

ونالت قطر استقلالها في الثالث من سبتمبر/أيلول 1971 بانتهاء اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا.

وسيتم عرض الشعار اليوم من خلال آلية فريدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم، إذ سيكشف المنظمون عن الشعار من خلال حملة رقمية عالمية يتم خلالها الإعلان عن الشعار في مختلف مناطق ودول العالم في نفس الوقت.

وكشفت قطر في منتصف 2019 عن إنجازها أكثر من 75%، من استعدادات المونديال، إذ اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من ملاعب البطولة.

وافتتحت قطر بشكل رسمي حتى اليوم اثنين من الملاعب المخصصة لاستضافة البطولة، كما ستشهد الأشهر المقبلة افتتاح أكثر من ملعب.

 

افتتاح مبهر لـ”استاد الجنوب” المونديالي في قطر.. وهذا ما قاله الأمير تميم

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين يستخدم الأجواء السعودية للوصول إلى إسرائيل

قدم منتخب الأرجنتين لكرة القدم طلبًا خاصًا إلى المملكة العربية السعودية يطلب فيه الإذن بالطيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *