أولمبياد طوكيو 2020: تألق للمشاركين العرب وبداية حصد الألقاب

حقق المنتخب المصري لكرة اليد انتصاراً ساحقاً في أولى مبارياته ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بفوزه على نظيره البرتغالي بنتيجة 37-31 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان المنتخب البحريني قد خسر بصعوبة أمام السويد، بنتيجة 31-32، في افتتاح مباريات المجموعة يوم السبت.

وستواجه مصر منتخب الدنمارك، في المباراة المقبلة يوم الاثنين، بينما ستواجه البحرين منتخب البرتغال.

التايكوندو

وحصد اللاعب التونسي محمد خليل الجندوبي الميدالية الفضية في لعبة التايكواندو و ذلك خسارته في المباراة النهائية في اللحظات الأخيرة

وكان قد تأهل لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي إلى نهائي وزن 58 كيلوغرام في بطولة طوكيو 2020 بعد فوزه في الدور النصف نهائي من البطولة على الكوري الجنوبي جانج جون بطل العالم 2019 والمصنف الأول عالميا اليوم السبت.

وحقق الجندوبي البالغ من العمر 19 عاماً الفوز، بنتيجة 25-19 بعدما أحرز 10 نقاط في آخر دقيقة من المباراة التي فرض سيطرته عليها منذ الجولة الثانية، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

مبارزة الحسام

تألق اللاعبون المصرين في مبارزة الحسام في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بتأهل لاعبين الى دور الـ 16 وذلك بتفوق المصري محمد عامر بحامل الميدالية الفضية بأولمبياد ريو 2016، الأميركي داريل هومر في مبارزة الحسام وذلك ضمن الدور الـ32 من أولمبياد طوكيو.

كذلك تفوق مواطنه زياد السيسي، المصنف 24 عالميا، على بطل أوروبا لعام 2019 والمصنف التاسع عالميا وبطل العالم لعام 2013، الروسي المشارك تحت علم محايد، فينيامين ريشيتنيكوف، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

التجديف الفردي

أما في مسابقة التجديف الفردي ، فقد تأهل كل من السعودي حسين علي رضا والعراقي محمد رياض إلى ربع نهائي مسابقة فردي التجذيف لدى الرجال في أولمبياد طوكيو من خلال منافسات الملحق، الذي شهد خروج القطرية تالا أبو جبارة في فردي السيدات.

كرة الطاولة

فيما خرجت السورية هند ظاظا، أصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي، من مسابقة كرة الطاولة بخسارتها أمام النمساوية جيا ليو 0-4.

تشارك الدول العربية ببعثاتها في أولمبياد طوكيو، حيث زينت الوفود العربية استاد طوكيو الأولمبي في افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة.

شاهد أيضاً: موجز الوطن الرياضي: بنزيما يجدد عقده مع الريال و مفاوضات شاقة مع ميسي

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى