الاقتصادالخليج العربيرئيسي

أول دولة خليجية.. غواصات وحاملة طائرات قطرية قريبًا

تستعد دولة قطر لتشغل غواصات وحاملة طائرات لتعزيز قدراتها العسكرية، بعد تعاقدها لشراء غواصات وحاملة طائرات قطرية ، وفق مصادر غربية.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن قطر: “ستصبح أول دولة خليجية تشغل غواصات وحاملة طائرات بعد أن وقعت صفقة بقيمة خمسة مليارات يورو مع شركة الدفاع الإيطالية العملاقة Fincantieri لبناء سفن حربية وغواصات متطورة، وإنشاء سفينة بحرية”.

وأشارت المجلة إلى أن الغواصات القطرية “ربما جزء من صفقة أكبر بقيمة خمسة مليارات يورو مع إيطاليا، تم توقيعها في عام 2017”.

وتتضمن هذه الصفقة حاملة طائرات هليكوبتر كبيرة وأربع سفن حربية وقاربين دورية.

 

صور وفيديو: قطر تتسلم سربًا من مقاتلة “رافال” الأحدث في العالم.. تعرف على إمكانياتها!

تستعد دولة قطر لتشغل غواصات وحاملة طائرات لتعزيز قدراتها العسكرية، بعد تعاقدها لشراء غواصات وحاملة طائرات قطرية ، وفق مصادر غربية. وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن قطر: “ستصبح أول دولة خليجية تشغل غواصات وحاملة طائرات بعد أن وقعت صفقة بقيمة خمسة مليارات يورو مع شركة الدفاع الإيطالية العملاقة Fincantieri لبناء سفن حربية وغواصات متطورة، وإنشاء سفينة بحرية”. وأشارت المجلة إلى أن الغواصات القطرية “ربما جزء من صفقة أكبر بقيمة خمسة مليارات يورو مع إيطاليا، تم توقيعها في عام 2017”. وتتضمن هذه الصفقة حاملة طائرات هليكوبتر كبيرة وأربع سفن حربية وقاربين دورية. تستعد دولة قطر لتشغل غواصات وحاملة طائرات لتعزيز قدراتها العسكرية، بعد تعاقدها لشراء غواصات وحاملة طائرات قطرية ، وفق مصادر غربية. وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن قطر: “ستصبح أول دولة خليجية تشغل غواصات وحاملة طائرات بعد أن وقعت صفقة بقيمة خمسة مليارات يورو مع شركة الدفاع الإيطالية العملاقة Fincantieri لبناء سفن حربية وغواصات متطورة، وإنشاء سفينة بحرية”. وأشارت المجلة إلى أن الغواصات القطرية “ربما جزء من صفقة أكبر بقيمة خمسة مليارات يورو مع إيطاليا، تم توقيعها في عام 2017”. وتتضمن هذه الصفقة حاملة طائرات هليكوبتر كبيرة وأربع سفن حربية وقاربين دورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى