الاقتصادالخليج العربيرئيسي

أول فيديو للحظة سقوط صاروخ “كروز” حوثي على مطار أبها

نشرت قناة العربية السعودية فيديو للحظة سقوط صاروخ من طراز “كروز” أطلقته جماعة الحوثي فجر أمس الأربعاء على مطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية، وأدى لإصابة 26 شخصًا من جنسيات مختلفة بإصابات متفاوتة.

ويُظهر الفيديو إصابة إحدى صالات المطار بالصاروخ بشكل مباشر، فيما شوهد في الفيديو ثلاثة أشخاص قرب المكان قبل الانفجار، أحدهم عسكري.

ووفق الفيديو المُسجل من كاميرا مراقبة فإن الصاروخ أحدث انفجارًا كبيرًا داخل المطار.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت فجر أمس عن قصف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة بصاروخ مجنح من نوع “كروز” ، فيما أعلن التحالف عن إصابة 26 شخصًا من جنسيات مختلفة جراء القصف.

وذكر مصدر في القوة الصاروخية الحوثية لقناة “المسيرة نت” التابعة للجماعة، أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة”.

وقال المصدر إن الملاحة الجوية توقفت في مطار أبها عقب استهدافه بصاروخ “كروز”.

وأشار المصدر إلى أن هذه المرة الثانية التي تطلق فيها الجماعة صاروخًا من نوع “كروز”، إذ استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النووي في أبوظبي في الثالث من ديسمبر عام 2017م.

ويبعد مطار أبها الدولي جنوبي المملكة نحو 120 كيلومترًا عن الحدود اليمنية السعودية.

وقال قيادي بارز في جماعة الحوثي إن صاروخ “كروز” الذي ضربت به الجماعة مطار أبها “صنع داخل اليمن”.

ونفى عضو ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى علي القحوم الحصول صواريخ “كروز” وأسلحة نوعية وقطع صاروخية أخرى من إيران، واصفًا ذلك بـ”ضرب من الخيال”.

أما المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي فقال إن مقذوفًا معادٍ أطلقته جماعة الحوثي سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميًا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

وأكد أن اعتراف الحوثي بمسؤوليته عن القصف قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وأضاف “كما يثبت أيضًا حصول هذه المليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)”.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

 

اقرأ أيضًا

جماعة الحوثي: صاروخ “كروز” الذي ضرب المطار السعودي صُنع في اليمن!

“كروز” حوثي يستهدف مطارًا جنوبي المملكة.. هذه التفاصيل والإصابات

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى