رئيسيرياضة

إبراهيموفيتش يتعرض لإساءة عنصرية في بلغراد

تعرّض المهاجم السويدي البوسني الأصل زلاتان إبراهيموفيتش لإهانات عنصرية في بلغراد خلال مباراة فريقه ميلان الإيطالي مع النجم الأحمر الصربي في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفي فيديو مصور بثته قناة “أن وان” الجمعة، يظهر نجم ميلان الإيطالي “إبراهيموفيتش” جالساً في مدرجات ملعب نادي مدينة بلغراد، فيما يُسمع صوت رجل يوجه إهانات للسويدي مرات عدة.

ويصفه خصوصاً بكلمة “باليا النتن” (وهو وصف ازدرائي يطلقه القوميون الصرب على مسلمي البوسنة).

وقال النادي الصربي في بيان نقلته وسائل إعلام محلية إنّ “النجم الأحمر يدين بشدة الإهانات الموجهة إلى زلاتان إبراهيموفيتش (…) يعتذر النجم الأحمر عما تعرض له إبراهيموفيتش في ملعبنا”.

وأضاف النادي أنّه سيتعاون مع السلطات لمعرفة المسؤول عن الحادث والإصرار على معاقبته بالشكل المناسب، خصوصاً وأنّ المشجعين الصرب لديهم سمعة النزعة العنفية.

ولفت النادي إلى أنه بذل كل ما في وسعه لتنظيم المباراة على أعلى مستوى ولن يسمح لمشجع همجي بالنيل من كرم الضيافة المعروف في صربيا.

فيما شدد على أنه سيتعاون مع السلطات لتحديد المتورط في هذه المسألة وسيصر على معاقبته بأقصى عقوبة يقرها القانون.

ولفت إلى أن النادي لن يتسامح بشكل مطلق مع مثل هذه التصرفات في المستقبل.

وتابع النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاماً) المباراة جالساً على مقاعد البدلاء، وكانت قد جمعت بين الفريقين في ذهاب دور الـ16 لللدوري الأوروبي لكرة القدم وانتهت بالتعادل (2-2).

الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضورًا جماهيري بالمئات في المدرجات، رغم قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإقامة المباريات خلف أبواب مغلقة بسبب الإجراءات المتخذة ضد تفشي فيروس كورونا.

وتألق اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع ميلان هذا الموسم، وسجل 16 هدفا في 18 مباراة في كل المسابقات.

وقاد فريقه لتصدر الدوري الإيطالي فيما بات مرشحاً قوياً لنيل اللقب هذا العام بعد سنوات طويلة من الغياب عن منصات التتويج.

ونصح سيلفيو برلسكوني المالك السابق لنادي ميلان، مهاجمَ الفريق زلاتان إبراهيموفيتش بالبقاء فيه حتى نهاية مسيرته.

وقال لشبكة سكاي سبورتس “يجب أن ينهي إبراهيموفيتش مسيرته الحافلة بطريقة رائعة، وأنصحه بالبقاء إلى نهاية مشواره في ميلان”.

شاهد أيضاً: ديسايي: زلاتان إبراهيموفيتش افضل قائد للميلان في الموسم الحالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى