enar
الرئيسية / أهم الأنباء / إدخال أمير الكويت لمستشفى بالولايات المتحدة وتأجيل لقائه بترامب
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

إدخال أمير الكويت لمستشفى بالولايات المتحدة وتأجيل لقائه بترامب

أعلن مسؤول في الديوان الأميري بدولة الكويت عن إدخال أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أُدخل إلى مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال فحوص طبية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية نقلا عن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح قوله إن: “حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه دخل إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الفحوصات الطبية”.

وأوضح الوكالة أن إدخال أمير الكويت للمستشفى “دعا إلى تأجيل اللقاء المقرر لسموه حفظه الله ورعاه مع فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى موعد يحدد لاحقًا”.

والشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح مواليد 16 يونيو 1929، وهو أمير الكويت الـ15، والخامس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة.

والشيخ الصباح هو أول وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت، وشغل وزارة الشؤون الخارجية على مدار أربعة عقود، وله الفضل في توجيه السياسة الخارجية للكويت ولاسيما في التعامل مع الغزو العراقي عام 1990.

تولى الحكم بعد تنازل سعد العبد الله السالم الصباح بسبب أحواله الصحية، وزكاه مجلس الوزراء في 24 يناير 2006 أميرًا للبلاد.

وحصلت المرأة الكويتية على الكثير من الحقوق السياسية في عهده، وضمت حكومته عام 2005 أول وزيرة، ثم مكّن المرأة من المشاركة بالحياة الانتخابية.

وعرف عن أمير الكويت أعماله الإنسانية الكبيرة وحكمته في إدارة الأمور، حتى أنه سمي بـ”حكيم الخليج”، ويعمل حتى اليوم وسيطًا لحل الأزمة الخليجية.

اتبع الشيخ صباح سياسية إصلاحية رسخت الديمقراطية وزادت الحريات والصحف والمنابر الإعلامية، كما شهدت الكويت في عهده نهضة تنمويّة في مختلف المجالات.

أمير قطر يصل للكويت

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *