تكنولوجيارئيسي

إسقاط تحديثات سلسلة Galaxy S8 من كتالوج سامسونج

قبل حوالي العام، أعلنت شركة سامسونج رسميًا أن هواتف سلسلة Galaxy S8 لن تحصل على أي تحديث نظام أندرويد جديد (Samsung Galaxy S8) ، (Samsung Galaxy S8+) و (Galaxy S8 Lite) .

وأن هذه الهواتف ستحصل على تحديثات أمنية فقط ، وبدلاً من أن تحصل الهواتف على تحديثات أمنية جديدة شهريًا أصبحت الهواتف تحصل على التحديثات الأمنية كل ثلاثة اشهر.

أما اليوم فقد تم إسقاط التحديثات تمامًا. حيث اختفى الهاتفان الذكيان للتو من قائمة توزيع تحديثات الأمان على الهواتف الذكية في كتالوج سامسونج.

حيث أعلنت سامسونج أنها أنهت دعم تحديث أندرويد لهاتفي Galaxy S8 و +Galaxy S8.

وفي صفحة التحديث الخاصة بالشركة الكورية الجنوبية، التي توضح تفاصيل النماذج المؤهلة للحصول على التحديثات، تم إزالة سلسلة Galaxy S8.

لن تنشر سامسونج أي تحديثات على أجهزة جلاكسي S8. نظرًا لعدم وجود إصلاحات منتظمة، من الواضح أن الهواتف الذكية أقل أمانًا من الهواتف التي تتلقى تصحيح أمان أندرويد من جوجل كل شهر.

نلاحظ أن جلاكسي S8 أكتيف و S8 لايت لا يزالان مدرجين في قسم الهواتف الذكية التي تتلقى تحديثات ربع سنوية. هذا ليس مفاجئًا نظرًا لأن كلا الخيارين قد ظهر في السوق بعد عدة أشهر من جلاكسي S8.

استمرار التحديثات لأربع سنوات

يجدر بالذكر أن سلسلة جالكسي أس 8 تم اطلاقها منذ ثلاث سنوات تحديدًا في سنة 2017 ، وتم اصدارها بنظام أندرويد 7 نوجا ، وحصلت على بعض التحديثات وصولاً إلى أندرويد 9 بي ، ولن تحصل هذه الهواتف على أندرويد 10 أو اي اصدار أندرويد جديد.

وكانت سامسونج تقدم التحديث لأجهزة Galaxy S8 على أساس نصف سنوي، لذلك لم تكن هذه خسارة فادحة للمستخدمين، لكنها لا تزال علامة على اقتراب نهاية عمر هذا الجهاز.

ومرت أربع سنوات منذ ظهور السلسلة للمرة الأولى، وكان التحديث الأخير الذي كانت سلسلة Galaxy S8 مؤهلة له هو تصحيح الأمان في شهر أبريل 2021.

والجدير بالذكر أن بعض النماذج من سلسلة Galaxy S8 لا تزال على الجدول الزمني، حيث لا يزال Galaxy S8 Lite يحصل على تحديثات نصف سنوية، بينما يحصل Galaxy S8 Active على تحديثات ربع سنوية.

شاهد أيضاً:قدوم Galaxy S21 مع قلم وSamsung  توقف سلسلة Galaxy note

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى