منوعات

إليك سيدتي … طريقة عمل مكياج لتوسيع العيون الصغيرة

للعيون سحر خاص يأسر القلوب وكلما ازدادت جمالاً كلما زاد السحر، وعلى الرغم من جمال العيون الصغيرة والكبيرة إلا أن الكثير من السيدات ذوات العيون الصغيرة ترغبن في عمل مكياج لتكبير العيون للحصول على عيون بارزة وجميلة، ومن أهم النصائح للحصول على مكياج ناعم لتوسيع العيون، يجب مراعاة الابتعاد عن الالوان الداكنة، وقلم الكحل الأسود داخل العين والآيلاينر، وإليك بعض من الخطوات البسيطة لتقومي بعمل المكياج المناسب للعينين:

  • الحواجب

يجب تنظيف الحاجب من الأسفل والتخلص من الشعر الزائد وتجنبي رسم الحاجب الرسمة العريضة، حتى لا تبدو العيون صغيرة، وعليك بالاعتدال بالكثافة والطول، مع جعل منطقة عظمة الحاجب مرتفعة وواضحة.

  • تصحيح الألوان

عند وضع الكونسيلر اعتمدي الالوان الفاتحة تحت العيون لتبدو أصغر، مع الحرص على إخفاء الهالات السوداء والعيوب الموجودة أسفل منطقة العينين.

  • تجنب تكتل المستحضرات

عليك تجنب تكتل الألوان خاصة إذا كانت لديك عظمة حاجب بارزة وجفن عين صغير، واستخدمي البرايمر لتثبيت المكياج لفترة أطول.

  • الظلال الفاتحة

استخدمي الألوان الفاتحة بحيث تكون من نفس درجات اللون، وتكون مائلة إلى البيج والفضي والرمادي الفاتح، وتجنبي اللون الأسود قدر الإمكان، وضعي الظلال الفاتحة في زاوية العين وتدرجي إلى الأغمق نحو الخارج، فمثلاً طبقي الظلال باللون الرمادي على الزاوية الخارجية للعين ليعطي إشراقة ولمعان للعين وتبدو أوسع وأكبر، وطبقي الظلال باللون الفضي في الزاوية الداخلية للعين.

  • الماسكارا

عليك الاهتمام بالرموش، بوضع مسكارا سوداء مع أكثر من طبقة لتكون كثيفة وتوسع نظرة العين، وبإمكانك استخدام الرموش الصناعية لتساعدك في الحصول على عيون واسعة وكبيرة.

  • الظلال الفاتحة تحت الرموش السفلى

لتحصلي على عين كبيرة، فعليك بتعلم بعض حيل المكياج، وذلك باستخدامك ظلال باللون الرمادي الفاتح تحت خط الرموش السفلى.

  • الآيلاينر

لا تستخدمي داخل العين الآيلاينر الأسود او أي نوع من الكحل الأسود، حتى لا تبدو العين أصغر، وننصحك بوضع اللون الأبيض او الأخضر، أو البيج لتجعل العين أكبر، ويجب أن يكون الآيلاينر رفيعاً وخاصة من الداخل.

  • قلم الكحل الأبيض

من حيل المكياج المعروفة هي استخدام قلم الكحل الأبيض بدلا من الأسود داخل العين لتوسيعها.

  • الهايلايتر

ضعي بعض من اللمسات القليلة اللامعة من الهايلايتر على ظل الجفون، بدءاً من الزوايا الداخلية للعين، وأسفل الحواجب، واختيار لون فاتح مثل اللون الوردي الفاتح أو اللون الابيض العاجي.

شاهدي فيديو مكياج عيون  لتوسيعها:

الخلاصة .. ننصحك بتجربة هذه الحيل وإتقانها لتكون سهلة التنفيذ في مناسباتك الهامة، والحرص على تطبيقها لتظهري بإطلالة جديدة تبهر الجميع.

 

أقرأ/ي أيضاً: طريقة لف طرحة على الموضة ومكياج ناعم للسهرة

 

اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى