إنتل قريبة من شراء شركة "موفيت" الإسرائيلية مقابل مليار دولار - الوطن الخليجية
الاقتصادتكنولوجيارئيسي

إنتل قريبة من شراء شركة “موفيت” الإسرائيلية مقابل مليار دولار

قال موقع كليكست الإخباري المالي إن شركة إنتل تجري محادثات متقدمة للحصول على شركة “موفيت” الإسرائيلية لتطوير تطبيقات النقل العام مقابل مليار دولار.

وجمعت موفيت 133 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك إنتل وBMW iVentures وSequoia Capital.

ورفض مسؤولون في شركتي إنتل وموفيت التعليق على التقرير.

ونقل موقع كليكست عن أشخاص مطلعين على المحادثات، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن الاتفاق قريب جدًا من التوقيع عليه.

ويوفر تطبيق التنقل المجاني من موفيت معلومات النقل العام لأكثر من 750 مليون مستخدم في 100 دولة.

وأطلقت الشهر الماضي خدمة تعبئة طارئة، تم إنشاؤها لوكالات ومؤسسات النقل خلال جائحة كورونا.

وتعمل التكنولوجيا على تحويل أساطيل المركبات إلى خدمة عند الطلب لجعل الموظفين الأساسيين يعملون بأمان وتم تنفيذها في عدد من المدن من قبل الشركات الكبيرة.

وقامت شركة إنتل بالفعل باستثمارات كبيرة في إسرائيل، بعد أن استحوذت على شركة Mobileye المستقلة لتكنولوجيا المركبات مقابل 15.3 مليار دولار في عام 2017.

وفي ديسمبر قامت بشراء شركة الذكاء الاصطناعي الإسرائيلية Habana Labs مقابل 2 مليار دولار.

 

“مصائب قوم عند قوم فوائد”.. مبيعات أمازون تقفز 26% في ظل كورونا

قال موقع كليكست الإخباري المالي إن شركة إنتل تجري محادثات متقدمة للحصول على شركة “موفيت” الإسرائيلية لتطوير تطبيقات النقل العام مقابل مليار دولار. وجمعت موفيت 133 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك إنتل وBMW  وSequoia Capital. ورفض مسؤولون في شركتي إنتل وموفيت التعليق على التقرير. ونقل موقع كليكست عن أشخاص مطلعين على المحادثات، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن الاتفاق قريب جدًا من التوقيع عليه. ويوفر تطبيق التنقل المجاني من موفيت معلومات النقل العام لأكثر من 750 مليون مستخدم في 100 دولة. وأطلقت الشهر الماضي خدمة تعبئة طارئة، تم إنشاؤها لوكالات ومؤسسات النقل خلال جائحة كورونا. وتعمل التكنولوجيا على تحويل أساطيل المركبات إلى خدمة عند الطلب لجعل الموظفين الأساسيين يعملون بأمان وتم تنفيذها في عدد من المدن من قبل الشركات الكبيرة. وقامت شركة إنتل بالفعل باستثمارات كبيرة في إسرائيل، بعد أن استحوذت على شركة “موبلاي”المستقلة لتكنولوجيا المركبات مقابل 15.3 مليار دولار في عام 2017. وفي ديسمبر قامت بشراء شركة الذكاء الاصطناعي الإسرائيلية هبانا مقابل 2 مليار دولار.

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>