الاقتصادرئيسيشؤون دولية

إيران تدعو دول العالم لمخالفة العقوبات الأمريكية عليها

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي دول العالم إلى عدم الالتزام بـ العقوبات الأمريكية على بلاده.

وسلط موسوي الضوء على “التصريحات المتناقضة والتعسفية التي أدلى بها المسؤولون الأمريكيون”.

وقال: “لقد نقلنا الرسالة إلى جميع دول العالم والمسؤولين الأمريكيين للتنديد بتدابير الحظر غير العادلة وغير القانونية والتي يجب تعليقها في ظل هذه الظروف بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف “ندعو جميع دول العالم المتحضر إلى عدم تطبيق التدابير اللاإنسانية وغير القانونية والظالمة.. ما نتوقعه هو أن دول العالم لن تنفذ تدابير الحظر حتى نتمكن من التغلب على هذه المشكلة معًا”.

وفي غضون ذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن الحكومة وشعبها “بالتأكيد لا يثقون في تصريحات المسؤولين الأمريكيين”، قائلاً “لم نطلب ولن نطلب من أمريكا إرسال أي مساعدة طبية وعلاجية”.

روحاني: العُقوبات الأمريكية على إيران “تعوق بشدة” مكافحة فيروس كورونا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي دول العالم إلى عدم الالتزام بـ العقوبات الأمريكية على بلاده. وسلط موسوي الضوء على “التصريحات المتناقضة والتعسفية التي أدلى بها المسؤولون الأمريكيون”. وقال: “لقد نقلنا الرسالة إلى جميع دول العالم والمسؤولين الأمريكيين للتنديد بتدابير الحظر غير العادلة وغير القانونية والتي يجب تعليقها في ظل هذه الظروف بسبب تفشي فيروس كورونا”. وأضاف “ندعو جميع دول العالم المتحضر إلى عدم تطبيق التدابير اللاإنسانية وغير القانونية والظالمة.. ما نتوقعه هو أن دول العالم لن تنفذ تدابير الحظر حتى نتمكن من التغلب على هذه المشكلة معًا”. وفي غضون ذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن الحكومة وشعبها “بالتأكيد لا يثقون في تصريحات المسؤولين الأمريكيين”، قائلاً “لم نطلب ولن نطلب من أمريكا إرسال أي مساعدة طبية وعلاجية”.دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي دول العالم إلى عدم الالتزام بـ العقوبات الأمريكية على بلاده. وسلط موسوي الضوء على “التصريحات المتناقضة والتعسفية التي أدلى بها المسؤولون الأمريكيون”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى