الاقتصادرئيسيشؤون دولية

إيران ترسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا

قال مسؤولون اليوم السبت إن إيران سترسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي أسقطتها “بطريق الخطأ” إلى فرنسا.

وقال حسن رزيفار، المدير العام لمنظمة الطيران المدني الإيراني، متحدثاً إلى وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” الحكومية: “طلبنا من البلدان، بما في ذلك كندا وفرنسا والولايات المتحدة، إرسال البرامج والأجهزة الأساسية إلى إيران لتنزيل المعلومات من الصندوق الأسود. لكن هذه الدول رفضت عرض إيران”.

وقال إن إيران لا تملك التكنولوجيا اللازمة لتنزيل هذه المعلومات المهمة.

وعرضت إيران أيضًا إرسال الصندوق الأسود إلى مختبر ذي سمعة طيبة في دول مثل أوكرانيا والسويد وإنجلترا وكندا والولايات المتحدة، لكن هذا العرض تم رفضه أيضًا.

وكملاذ أخير وبموافقة جميع الدول المذكورة أعلاه، تقرر إرسال الصندوق الأسود إلى فرنسا.

وقالت الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يوم السبت إن طائرة أوكرانية أصيبت “بطريق الخطأ” بصاروخ إيراني في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتحطمت طائرة بوينج 737-800 بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران بعد ساعات قليلة من إطلاق الحرس الثوري الإيراني أكثر من عشرة صواريخ باليستية استهدفت القوات الأمريكية في العراق ردًا على اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني الأسبوع الماضي في غارة من طائرة أمريكية بدون طيار قرب مطار بغداد الدولي في العراق.

وتوفي حوالي 176 شخصًا في حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية ، بمن فيهم الإيرانيون والكنديون والأوكرانيون والسويد والأفغان والألمان والبريطانيون.

 

“خطأ كارثي”.. إيران تقر بإسقاطها الطائرة الأوكرانية!

قال مسؤولون اليوم السبت إن إيران سترسل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي أسقطتها “بطريق الخطأ” إلى فرنسا. وقال حسن رزيفار، المدير العام لمنظمة الطيران المدني الإيراني، متحدثاً إلى وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” الحكومية: “طلبنا من البلدان، بما في ذلك كندا وفرنسا والولايات المتحدة، إرسال البرامج والأجهزة الأساسية إلى إيران لتنزيل المعلومات من الصندوق الأسود. لكن هذه الدول رفضت عرض إيران”. وقال إن إيران لا تملك التكنولوجيا اللازمة لتنزيل هذه المعلومات المهمة. وعرضت إيران أيضًا إرسال الصندوق الأسود إلى مختبر ذي سمعة طيبة في دول مثل أوكرانيا والسويد وإنجلترا وكندا والولايات المتحدة، لكن هذا العرض تم رفضه أيضًا. وكملاذ أخير وبموافقة جميع الدول المذكورة أعلاه، تقرر إرسال الصندوق الأسود إلى فرنسا. 
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى