enar
الرئيسية / أهم الأنباء / إيطاليا تشكر قطر على التبرع بمستشفيات ميدانية لعلاج مصابي كورونا
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

إيطاليا تشكر قطر على التبرع بمستشفيات ميدانية لعلاج مصابي كورونا

قالت السفارة الإيطالية في قطر إن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو شكر دولة قطر على مساعدتها في مكافحة وباء كورونا (كوفيد19) بعد التبرع بمستشفيات ميدانية سعتها 1000 سرير.

وأضافت السفارة عبر تويتر: “يعرب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو عن امتنانه لدولة قطر لتبرعها لإيطاليا بمستشفيين ميدانيين سعة كل منهما 500 سرير. شكرًا لك قطر”.

وأعادت السفارة عبر حسابها في تويتر نشر تغريدة وزير الخارجية الإيطالي التي شكر فيها الدوحة على مساعدتها في علاج مرضى وباء كورونا.

وقدّمت دولة قطر مساعدات طبية إلى عديد الدول التي تفشى فيها وباء كورونا لتمكين السلطات في تلك الدول على الحد من انتشار الفيروس القاتل.

وفي سياق متصل، كان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر توجيهاته بتقديم دعم مالي بقيمة 150 مليون دولار للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن “حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وجّه بتقديم دعم مالي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى 6 أشهر”.

وقالت الوكالة إن دعم غزة يأتي “استكمالًا لجهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعما لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة”.

وستشمل المساعدة دعمًا لأهالي القطاع المحاصر في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومساهمة من دولة قطر في الجهود العالمية المبذولة في الحد من آثاره.

وبعد ذلك، أعلنت دولة قطر عن استضافة 31 بحرينيًا علقوا في مطار حمد الدولي بالدوحة بعد رفض السلطات البحرينية استقبالهم، مؤكدة تحمّلها تكلفة إقامتهم وعلاجهم.

 

تكفّلت بإقامتهم وعلاجهم.. قطر تستضيف 31 بحرينيًا رفضت المنامة استقبالهم

قالت السفارة الإيطالية في قطر إن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو شكر دولة قطر على مساعدتها في مكافحة وباء كورونا (كوفيد19) بعد التبرع بمستشفيات ميدانية سعتها 1000 سرير. وأضافت السفارة عبر تويتر: “يعرب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو عن امتنانه لدولة قطر لتبرعها لإيطاليا بمستشفيين ميدانيين سعة كل منهما 500 سرير. شكرًا لك قطر”.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *