رئيسيرياضة

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح و تصعد للدور النهائي

حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزاً مستحقاً على نظيره الاسباني في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور النصف النهائي لبطولة يورو 2020 بعد التغلب عليه بركلات الترجيح ليصعد المنتخب الايطالي للدور النهائي من البطولة.

و انتى الوقت الاصلي للمباراة و تم تمديد المباراة بينهما للوقت الاضافي بعد تعادلهما بنتيجة 1 – 1 ليذهب المنتخبان الى حسم الفوز من خلال ركلات الترجيح.

وتقدم المنتخب الايطالي بالهدف الاول في الدقيقة 60 من عمر المباراة بهدف لاعبه فيديريكو كييزا ، و حقق المنتخب الاسباني هدف التعادل في الدقيقة الـ 80 من خلال لاعبه ألفارو موراتا.

وسيلتقي المنتخب الايطالي في نهائي البطولة مع الفائز في المباراة التي ستجمع المنتخب الانجليزي و منتخب الدنمارك اليوم الاربعاء.

يستضيف ستاد ويمبلي مباراة قوية بين انجلترا والدنمارك في الدور نصف النهائي ليورو 2020 في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2020.

وتأهل منتخب انجلترا من دور المجموعات على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وفاز على ألمانيا في دور 16 بهدفين دون رد، قبل أن يقصي أوكرانيا في ربع النهائي بأربعة أهدافٍ نظيفة.

فيما خسر المنتخب الدنماركي مباراتيه الأولتين في يورو 2020، لكنه فاز في الثالثة 4-1 وحصل على المركز الثاني في مجموعته بعد بلجيكا، ونجح في الفوز على ويلز في دور 16 بأربعة أهدافٍ نظيفة، وانتصر على التشيك في ربع النهائي بهدفين لهدف.

من المتوقع أن يعتمد المدرب جاريث ساوثجيت على التشكيل الآتي: جوردان بيكفورد، لوك شاو – هاري ماجواير – جون ستونز – كايل ووكر، كالفين فيليبس – ديكلان ريس، رحيم ستيرلينج – ماسون ماونت – جادون سانشو، هاري كين.

فيما يعتمد المدرب كاسبر هيولماند على تشكيل متوقع كتالي : كاسبر شمايكل، يانيك فيسترجارد – سيمون كيير – أندرياس كريستنسين، يواكيم مايهلي – توماس ديلاني – بيير إيميل هويبيرج – ينس ستريجر، ميكيل دامسجارد – كاسبر دولبيرج – مارتين برايثوايت.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كوورنا.

شاهد ايضاً: أبرز الاحداث الرياضية .. انجلترا الى نصف النهائي و راموس يغلق الباب أمام مانشستر

المصدر/ وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى