enar
الرئيسية / أهم الأنباء / إيقاف ميسي 3 أشهر وتغريمه
النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي

إيقاف ميسي 3 أشهر وتغريمه

قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إيقاف النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي ثلاثة أشهر مع فرض غرامة مالية عليه بقيمة 50 ألف دولار أميركي بسبب تطاوله اللاذع على أداء الحُكام خلال بطولة كوبا أميركا التي نُظمت أخيرًا في البرازيل.

ولم يحدد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم سبب إيقاف ميسي، لكنه أشار إلى أن “مرتبط بالبندين الأول والثاني من المادة السابعة لقوانين الانضباط لديه”.

ويتضمن البندان المذكوران عبارات مثل “سلوك مسيء، مهين أو احتجاج تشهيري من أي نوع” و”خرق قرارات، توجيهات أو أوامر هيئات قانونية”.

ويعني الايقاف ان ميسي سيغيب عن مباريات ودية للأرجنتين ضد تشيلي والمكسيك وألمانيا.

واتهم نجم برشلونة الإسباني ميسي التحكيم بـ”الفساد” بعد طرده ضد تشيلي في مباراة تحديد المركز الثالث خلال المباراة التي أقيمت في البرازيل الشهر الماضي.

كما غضب ميسي لعدم احتساب ركلتي جزاء لمنتخب بلاده في نصف النهائي ضد البرازيل المضيفة (صفر-2)، ليتهم اتحاد أميركا الجنوبية بمحاباة البرازيل.

وبعد طرد اللاعب الدولي ضد تشيلي في المباراة التالية، لم يتمكن من احتواء غضبه، وقال إن: “الفساد والحكام يحرمان الناس من الاستمتاع بكرة القدم”.

وكان “كونميبول” أوقف اللاعب الأرجنتيني مباراة واحدة وغرّمه 1500 دولار أميركي لطرده ضد تشيلي، ما سيحرمه خوض أول مباراة رسمية ضمن تصفيات البطولة المقبلة.

وليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني مواليد 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب الأرجنتيني.

يلعب كمهاجم وكجناح. ويعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخيًا، إذ رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22.

وميسي صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد، إذ سجل 91 هدفًا في عام 2012.

قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي “خليفته”.

 

كولمبيا تفجر المفاجأة وتهزم الأرجنتين في وجود “البرغوث”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *