الاقتصادتكنولوجيارئيسي

ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي

ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي

شركة أبل من الشركات الرائدة في عالم التقنيات الحديثة، حيث تعمل أبل على تطوير عالم التقنيات الحديثة التي لم تصل إلى الأسواق من قبل على متن أي من أجهزتها، فمن المتوقع أن ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي على هواتف آيفون في المستقبل القريب، وذلك وفقاً ما كشفه تقرير جديد نشره موقع بلومبرغ الإخباري.

ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي:

في إطار أن ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي التي تمثلت في التقنيات الحديثة التي تحتوي على ميزتين، الأولى خاصة بإمكانية التفاعل مع الشاشة واستخدامها بشكل مباشر وذلك بمجرد تمرير أصبعك أو يديك فوق الشاشة دون لمسها، والثانية هي عبارة عن ميزة خاصة بتصنيع شاشات عالية جودة قابلة للطي.

ففي تفاصيل الميزة الأولى، فالتقرير وضح أن أبل تحاول أن تطور تقنية جديدة تعتمد على تصنيع مستشعر يلتقط حركة الأصابع واليد أمام الشاشة دون أن يلمسها، وتشابه تلك الميزة مع ما قدمته سامسونج من قبل في هاتفها غلاكسي s4، حيث كانت قد وضعت ذات المستشعر في إطار هاتفها بحيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتصفح صفحات الويب والرد على المكالمات الواردة دون أن يلمس الشاشة.

أما عن الميزة الثانية، حيث إن ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي، حيث تحاول الشركة الأمريكية أن تقوم بتطوير شاشات oled بتقنية microled  يحيث تعمل على توفير درجة عالية من المرونة في الشاشات ما سوف يسمح بسهولة ثنيها وطيها بشكل كامل.

كما وأشارت التقارير السابقة، أن أبل تحاول تطوير تلك التقنية على أن يتم تطبيقها خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات في الكثير من منتجاتها مثل ساعاتها وكذلك في هواتفها الذكية.

فيما وقد أقد التقرير الخاص بأن ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي، حيث تسعى أبل وتبذل قصارى جهدها من أجل تطوير عمليات انتاج شركة LuxVUE والتي استحوذ عليها العملاق الأمريكي في عام 2014، في مجال تصنيع الشاشات المتطورة بتقنية MICROLED وهي تقنية شاشات الأجهزة الإلكترونية وتوفر الطاقة عند استهلاكها، كما وتقدم مستوى عالي من العرض، وذلك في خطواتها الحثيثة من أجل تطوير شاشا أجهزتها الذكية بنفسها دون الاعتماد على مصادر خارجية مثل LG و SAMSUNG، إذا إن ابل تطور تقنية شاشات قابلة للطي ستطرحها في الوقت القريب.

اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى