الاقتصادرئيسيمنوعات

ارتفاع حالات الطلاق في السعودية 30% بعد كشف الحجر الصحي تعدد الزوجات

ارتفعت حالات الطلاق في السعودية بنسبة 30 في المائة في شهر فبراير بعد أن تسبب الحجر الصحي خلال وباء كورونا في اكتشاف العديد من الزوجات أن أزواجهن لديهن زوجات وعائلات أخرى.

وأظهرت أرقام شهر فبراير شباط أن الزواج في المملكة ارتفع بنسبة خمسة في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث تم إجراء 13000 زواج و 542 مسجل على الانترنت.

ومع ذلك ، بلغ عدد حالات الطلاق في السعودية في ذلك الشهر رقماً قياسياً بلغ 7482 ، مما أدى إلى زيادة بنسبة 30 في المائة في طلبات الطلاق و “الخلع”.

ووفق إحصائيات وزارة العدل السعودية، فإن 52 في المائة من طلبات وحالات الطلاق في ذلك الشهر كانت من مدينتي مكة المكرمة والعاصمة الرياض. فيما كانت غالبية النساء اللاتي يطلبن الطلاق من أزواجهن المتعددين هن من الموظفات وسيدات الأعمال والنساء البارزات في المجتمع والطبيبات.

وقال المحامي السعودي صالح مسفر الغامدي إنه في غضون أسبوعين خلال ذلك الشهر، تلقى وحده خمسة طلبات طلاق من الزوجات.

وأضاف الغامدي: “من بينهم طبيبة اكتشفت أن زوجها تزوج سراً من مواطنة عربية”.

وتعدد الزوجات، هو الارتباط بأكثر من زوجة في آن واحد، وبحد أقصى 4، وهو أمر شرعي في الدين الإسلام، ويختلف وضعه القانوني بين الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وفي حين أن تعدد الزوجات قانوني في دول الخليج العربية ، إلا أنها غير قانونية في دول أخرى مثل تركيا وتونس، وقد خضعت هذه الممارسة لفترة طويلة للنقاش ووصفت بأنها قضية حقوق المرأة.

كما تم تسييسها إلى حد كبير، حيث استهدفت إسرائيل الممارسة  وقمعها في مجتمعاتها العربية والإسلامية، وفي المقام الأول كوسيلة لتقليل التركيبة السكانية العربية الصاعدة مع  السماح لليهود الإسرائيليين بممارستها من أجل زيادة التركيبة السكانية اليهودية.

 

هذه ألعابه المفضلة.. “دوت إي سبورتس”: محمد بن سلمان أنفق 70 ألف دولار على ألعاب الإنترنت خلال 3 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى