enar
الرئيسية / أهم الأنباء / ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 611
طبيبة تتابع حالات إصابة بفيروس كورونا في إيران
طبيبة تتابع حالات إصابة بفيروس كورونا في إيران

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 611

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 611 شخصًا، وفق التلفزيون الرسمي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن كيانوش جانبور المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن 97 شخصا توفوا في الـ 24 ساعة الماضية فيما ظهرت 1365 حالة جديدة ليصل اجمالي عدد الحالات المؤكدة الى 12729.

وأضاف جانبور أن إجمالى 4393 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم من الفيروس.

وأغلقت تركيا، التي لديها خمس حالات مؤكدة فقط من فيروس كورونا، حدودها البرية وعلقت السفر الجوي إلى إيران الشهر الماضي.

إلى جانب الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية، تعد إيران من بين الدول الأكثر تضررا منذ تفشي المرض في ديسمبر الماضي.

وكجزء من جهودها لاحتواء الفيروس، اتخذت طهران العديد من الإجراءات بما في ذلك إغلاق جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وإلغاء الأحداث الرياضية ومنع المسؤولين الحكوميين من مغادرة البلاد.

وبعد ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، انتشر الفيروس التاجي الجديد، المعروف رسميًا باسم كوفيد19، إلى أكثر من 129 دولة ومنطقة.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، فإن حصيلة القتلى العالمية تتجاوز الآن 5400 حالة ، مع أكثر من 142 ألف حالة مؤكدة ، والتي أعلنت أن الفيروس أصبح “وباء عالميًا”.

 

لأول مرة منذ 60 عامًا.. فيروس كورونا بإيران يدفعها لطلب 5 مليارات دولار من “النقد الدولي”

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 611 شخصًا، وفق التلفزيون الرسمي. ونقل التلفزيون الإيراني عن كيانوش جانبور المتحدث باسم وزارة الصحة قوله إن 97 شخصا توفوا في الـ 24 ساعة الماضية فيما ظهرت 1365 حالة جديدة ليصل اجمالي عدد الحالات المؤكدة الى 12729. وأضاف جانبور أن إجمالى 4393 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم من الفيروس. وأغلقت تركيا، التي لديها خمس حالات مؤكدة فقط من فيروس كورونا، حدودها البرية وعلقت السفر الجوي إلى إيران الشهر الماضي. إلى جانب الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية، تعد إيران من بين الدول الأكثر تضررا منذ تفشي المرض في ديسمبر الماضي. وكجزء من جهودها لاحتواء الفيروس، اتخذت طهران العديد من الإجراءات بما في ذلك إغلاق جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وإلغاء الأحداث الرياضية ومنع المسؤولين الحكوميين من مغادرة البلاد. وبعد ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، انتشر الفيروس التاجي الجديد، المعروف رسميًا باسم كوفيد19، إلى أكثر من 129 دولة ومنطقة.

 

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *