الاقتصادرئيسي

ارتفاع غير مسبوق بعدد ضحايا فيروس كورونا في الصين

حصد فيروس كورونا عددًا كبيرًا من الأرواح يوم الأربعاء زاد عن الوتيرة السابقة لعدد الوفيات، إذ أعلنت السلطات الصينية وفاة 242 مواطنًا صينيًا جراء الفيروس الذي لم يجد له العلماء علاجًا حتى اليوم.

وأدت هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المتوفين إلى ارتفاع عدد ضحايا المرض إلى 1،355 في جميع أنحاء البلاد.

وأبلغت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي عن حدوث قفزة كبيرة في الحالات الجديدة، قائلة إن هناك 14840 شخصًا تم تأكيد إصابتهم بالعدوى خلال فترة الـ 24 ساعة حتى منتصف الليل يوم الأربعاء (16:00 بتوقيت جرينتش).

ومع تطور هذا، ذكرت وكالة أنباء شينخوا الرسمية يوم الخميس أن رئيس الحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي أُعفي من منصبه، وهو الأحدث في سلسلة من المسؤولين المحليين الذين تم فصلهم.

وتقع هوبى في مركز تفشي المرض، والذي يُعتقد أنه نشأ في سوق للمأكولات البحرية مغلق الآن في عاصمة ووهان في أواخر العام الماضي.

وذكر التقرير نقلا عن اللجنة المركزية للحزب، انه تم تعيين عمدة شانغهاى السابق يينغ يونغ كسكرتير جديد للجنة الحزب الشيوعى الصينى لمقاطعة هوبى ليحل محل جيانغ تشاوليانغ.

وفي وقت سابق، تم استبدال رئيس الحزب الشيوعي للجنة الصحية في هوبي، تشانغ جين، ومديره ليو يينغزي.

وفي الوقت نفسه، قالت لجنة صحة هوبى في بيان إن الأرقام بدأت تشمل العدوى التي تم تشخيصها من خلال طرق سريرية جديدة ونقحت بياناتها القديمة والحالات المشتبه فيها. وشملت آخر حصيلة للضحايا أكثر من 100 حالة تم تشخيصها سريريًا.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية الأسبوع الماضي إن هوبى ستبدأ في التعرف على نتائج مسح التصوير المقطعي المحوسب (CT) كإثبات للعدوى، مما يسمح للمستشفيات بعزل المرضى بسرعة أكبر.

وأظهرت بيانات اللجنة أن إجمالي الحالات في المقاطعة وصل الآن إلى 48206، مما رفع العدد الإجمالي على مستوى البلاد إلى ما يقرب من 60.000.

ومن المتوقع أن تقدم لجنة الصحة الوطنية في الصين تحديثًا حول الإصابات بـ فيروس كورونا على مستوى البلاد في وقت لاحق يوم الخميس.

وأكدت 25 دولة على الأقل حالات الإصابة بالفيروس وأجلت عدة دول مواطنيها من هوبي. وتم تسجيل وفاة شخصين خارج الصين القارية- واحد في  هونغ كونغ وواحد في الفلبين.

 

ارتفاع عدد مصابي فيروس كُورونا الجديد في الإمارات إلى 8

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى