enar
الرئيسية / رئيسي / فيديو: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مسيرة بالضفة الغربية بذكرى ياسر عرفات
الشاب الفلسطيني الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في الخليل
الشاب الفلسطيني الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في الخليل

فيديو: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مسيرة بالضفة الغربية بذكرى ياسر عرفات

أكدت السلطة الفلسطينية استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين في مخيم العروب للاجئين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” بأن فلسطينيًا عُرف باسم عمر هيثم البدوي أصيب برصاصة في البطن عند مدخل العروب خلال مسيرة في الذكرى الخامسة عشرة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وأظهرت لقطات نشرتها وسيلة إعلام فلسطينية “جي ميديا” اللحظة التي تم فيها إطلاق النار على بدوي من مسافة قريبة.

وفي الفيديو، يُرى الجنود وهم يطلقون الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، بما في ذلك عندما يحاول الصحفيون والمدنيون الفلسطينيون حمل بدوي إلى بر الأمان.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه ليس لديهم معلومات فورية عن القضية. ومع ذلك، يوجد حاجز عسكري إسرائيلي دائم عند مدخل العروب، وفقًا لمعهد الأبحاث التطبيقية بالقدس.

ودعا الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الأمم المتحدة إلى “توفير حماية دولية عاجلة للفلسطينيين من جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين، بما في ذلك الإعدام الميداني الأخير للشهيد عمر بدوي في الخليل”.

وأضافت “وفا” أن فلسطينيا آخر أصيب برصاصة في الفخذ في مخيم الفوار للاجئين في محافظة الخليل خلال مسيرة أخرى بذكرى وفاة عرفات.

وكانت سيدة فلسطينية استشهدت في 18 سبتمبر 2019 بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليها عند حاجز عسكري شمالي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال أعدموا سيدة فلسطينية بعد إطلاق النار عليها بشكل مباشر على حاجز قلنديا، ومنعوا إسعافها.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن قوات الاحتلال منعت طواقمها الطبية من الوصول إلى السيدة، وتقديم الإسعافات الأولية لها.

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن الجنود الإسرائيليين تركوا السيدة الفلسطينية تنزف على الأرض، حتى فقدت كمية كبيرة من الدماء.

وأشاروا إلى أن مركبة إسعاف إسرائيلية نقلت السيدة في وقت لاحق إلى مستشفى هداسا الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، ثم أُعلن عن استشهادها.

وادّعت الشرطة الإسرائيلية أن السيدة الفلسطينية كانت تحمل بيدها سكينًا وتنوي طعن أفراد من الشرطة الإسرائيلية على الحاجز.

وأظهر فيديو نشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جنود الاحتلال وهم يطلقون الرصاص على السيدة الفلسطينية دون أن تُشكل أي تهديد لحياتهم.

 

فيديو: القوات الإسرائيلية تعدم سيدة فلسطينية في القدس

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *