الاقتصادرئيسيشؤون دولية

اضغط على خريطة بلدك لتعرف الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة!

هل واجهت مشاكل من قبل في معرفة الدول التي يُمكنك السفر إليها من دون الحصول على تأشيرة مسبقة؟، أو تلك الدول التي تطلب أوراقًا قبل الوصول إليها من تلك الدول التي تمنحك تأشيرة فور وصولك إليها؟.

موقع “Travelscope by Markus Lerner” يوفر عليك عناء كل ذلك بضغطة زر واحدة، إذ يمكنك بمجرد وضع المؤشر والضغط على مكان بلدك في خريطة العالم التفاعلية التي يوفرها، أن تعرف كل ما تحتاج.

وتقدم لك الخريطة على الفور لائحة بأسماء الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة، والمهم أن الموقع يُحدث بشكل دوري، ولن تُعاني من قدم المعلومات فيه.

وعلى سبيل المثال، فإنه بعد الضغط على خريطة المملكة العربية السعودية تخرج لك نتيجة مفادها أنه يمكنك السفر إلى 65 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة، أو تعطى التأشيرة فور وصولك إليها.

أما عند الضغط على خريطة الإمارات، فيمكن لمواطنيها السفر إلى 145 دولة دون تأشيرة مسبقة، كما تُظهر الخريطة التفاعلية.

وتظهر الدول على الخريطة التفاعلية بألوان يرمز كل منها إلى وضع معين، إذ تظهر دول باللون الأخضر، وهي التي لا تطلب تأشيرة للسفر إليها.

أما الدول التي تظهر باللون الرمادي فهي تشير إلى حاجتك إلى تأشيرة مسبقة للدخول إليها، وإذا ظهر لك اللون الأحمر فيعني رفض استقبالك من الدولة إذا كنت تحمل جواز سفر الدولة التي حددتها.

والتأشيرة أو إذن الدخول أو الفيزا، هو صيغة أو ختم يوضع على وثيقة السفر (جواز السفر) فيسمح لحامله بالدخول إلى بلد أو بلدان معينة بحسب شروط محددة.

وقد يتحصل الأشخاص على التأشيرة من سفارة البلد الذي يرغب في زيارته أو من ممثلياته الدبلوماسية المكلفة، وأحيانًا من نقاط العبور الحدودية أو الموانئ البحرية والجوية.

اضغط هنا لتعرف الدول التي يمكنك الذهاب إليها دون فيزا

 

اقرأ المزيد

ارتفاع كبير في عدد السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى