enar
الرئيسية / أهم الأنباء / اعتراض طائرة مُسيرة تحمل متفجرات فوق مطار نجران
طائرة مسيرة نشرت جماعة الحوثي صورتها
طائرة مسيرة نشرت جماعة الحوثي صورتها

اعتراض طائرة مُسيرة تحمل متفجرات فوق مطار نجران

أعلن المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي عن اعتراض الدفاع الجوي الملكي السعودية طائرة مسيرة تحمل متفجرات فوق مطار نجران الإقليمي، وذلك بعد سلسلة استهدافات من طائرات حوثية بدون طيار لأهداف حيوية داخل المملكة.

وقال المالكي: “إنه في تمام الساعة (الواحدة وست وأربعين دقيقة) من ظهر اليوم تمكنت- بحمدلله- قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار نجران الإقليمي”.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن استخدام آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميًا المطار.

وأكد أن محاولة الحوثيين استهداف المطار تأتي دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر”.

وحذر العقيد المالكي بأشد العبارات “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين وأن استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة”.

وأضاف “وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وقبل 10 أيام، أعلنت جماعة الحوثي عن أن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية” نفّذ ما أسماها “عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية”.

ونقل الموقع الرسمي للحوثيين “المسيرة نت” عن مصدر عسكري قوله إن “سبع طائرات مُسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”.

ولفت المصدر إلى استعداد الحوثيين “لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح تعرض محطتي ضخ نفط لهجمات بطائرات دون طيار مفخخة يوم الثلاثاء قبل الماضي.

كما أن الجماعة أعلنت أمس عن تنفيذ سلاحها الجوي المُسيّر عملية هجومية جديدة بطائرة قاصف 2K على مطار نجران الإقليمي جنوبي المملكة العربية السعودية، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

ونقل الموقع الإلكتروني للحوثيين “المسيرة نت” عن مصدر عسكري قوله إن: “العملية الهجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران”.

وذكر المصدر أن العملية الهجومية “نجحت في استهداف الطائرات الحربية في المطار، والتي كانت تستخدم لشن غارات على المواطنين الأبرياء”.

وجاء ذلك بعد نحو 24 ساعة من إعلان الجماعة عن قصف نفس المطار بطائرة مُسيرة من نوع قاصف 2K، فيما قال التحالف السعودي الإماراتي إن الجماعة حاولت استهداف أحد المرافق الحيوية في المدينة.

ونقل الموقع الرسمي التابع للحوثيين “المسيرة نت” عن مصدر في سلاح الجو قوله إن: “العملية استهدفت مخزنًا للأسلحة في مطار نجران ما أدى إلى نشوب حريق في المكان”.

 

صدمة.. هل انطلقت طائرات الحوثيين لقصف السعودية من داخل المملكة!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مؤسسات حقوقية تتهم البحرين بانتزاع اعترافات المتهمين تحت التعذيب

البحرين تحكم على 34 بالسجن بسبب عضويتهم بـ”الوفاق” الشيعية

أصدرت محكمة جنايات في البحرين أحكامًا بالسجن على 34 مدعى عليهم بسبب عضويتهم المزعومة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *