الاقتصادالخليج العربيرئيسي

حملة اعتقالات في السعودية طالت 200 شخص بينهم نساء بتهم “التحرش” و”العري”

شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في السعودية بين يومي السبت والاثنين طالت أكثر من 200 شخص في الرياض، بينهم العشرات من النساء، وأصدرت عقوبات ضدهم، على أساس ارتداء “ملابس غير لائقة” و “اعتداءات غير لائقة” وحالات مضايقة.

وهذه هي أول حملة اعتقالات في السعودية واسعة النطاق يتم الإعلان عنها في المملكة المحافظة منذ بدء سلسلة من التغييرات الاجتماعية بقيادة ولي العهد الشاب محمد بن سلمان، الذي تعهد قبل عامين بإنهاء عقود من التشدد.

في ما يبدو أنها حملة اعتقالات منظمة، قالت شرطة الرياض في سلسلة بيانات، كان آخرها يوم الأحد، إنها اعتقلت 111 من المخالفين، 45 رجلاً و66 امرأة، و “تضمنت انتهاكاتهم ارتداء ملابس غير لائقة في أماكن عامة، وتم فرض العقوبات ضد المخالفين.

كما أشارت الشرطة إلى “تسعة انتهاكات غير قانونية للآداب وتطبيق العقوبات المفروضة على الجناة، وجميعهم من النساء”.

بالإضافة إلى ذلك، ألقت الشرطة السعودية القبض على 88 متهمًا “بحالات مضايقة مختلفة” ، بعد “تقديم دليل على تورطهم في جريمة المضايقة (…) واتخاذ تدابير تنظيمية ضدهم”.

ولم تحدد الشرطة العقوبات التي تم تطبيقها على كل من المعتقلين، أو مددت فترة احتجازهم.

وخففت المملكة العربية السعودية القيود المفروضة على الترفيه بأشكاله المختلفة، حيث يسعى ولي العهد لتغيير الصورة المحافظة لبلاده.

وفك ولي العهد الحظر المفروض على دور السينما، بعد سنوات عديدة من المنع، وسمح بتنظيم البطولات الرياضية والحفلات الموسيقية المختلطة.

وهذه التغييرات رحبت بها شرائح واسعة من السكان السعوديين، ثلثيهم دون سن الثلاثين، ولكن إدخال مثل هذه الأنشطة الترفيهية في البلاد أثار جدلاً في مجتمع محافظ للغاية.

ومنذ حوالي عشرة أيام، رقص الآلاف على أنغام الموسيقى الشرقية والغربية في حفل “Middle Best”، الذي تم عرضه على أنه الأكبر في الشرق الأوسط.

ومثل مهرجان وودستوك الشهير، انطلقت الموسيقى لساعات متتالية خلال ثلاثة أيام عبر الموقع المصمم خصيصًا للحفلة في الصحراء بالقرب من الرياض. ورقص بعضهم دون عباءاتهم وأغطية الرأس، مع الرجال في الهواء الطلق، في مشهد غير مألوف.

وبدأت النساء السعوديات أخيرًا مغادرة المنزل بدون عباءة، في تغيير جديد في المملكة، والذي لعبته الشرطة الدينية منذ سنوات دورًا كبيرًا في مجتمعها عبر مطاردة النساء في الشوارع وفرض غطاء للرأس وارتداء العباءة.

 

صور ومقاطع فيديو صادمة: السعودية التي لا تعرفون.. عارضات أزياء ومغنيات ورقص فاحش حتى مطلع الفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى