اغتيال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني بسوريا - الوطن الخليجية
رئيسيشؤون دولية

اغتيال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني بسوريا

ذكرت وكالة فارس للأنباء أن فرهاد دبيريان العضو البارز في الحرس الثوري الإيراني “استشهد” في سوريا يوم الجمعة دون أن تقدم تفاصيل عن كيفية وفاته.

ووصفت الوكالة، القريبة من الحرس الثوري، دبيريان بأنه “مدافع عن ضريح السيدة زينب”، وهو الموقع الشيعي المقدس جنوب دمشق، وكقائد سابق للحرس الثوري في تدمر، المدينة القديمة في وسط سوريا.

ويقاتل الحرس الثوري الإيراني والجماعات الشيعية بالوكالة من دول أخرى مثل باكستان وأفغانستان والعراق ولبنان إلى جانب جيش النظام السوري في الحرب الأهلية المستمرة منذ تسع سنوات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة تقدم تقارير عن الحرب، إن قائدا بارزا في الحرس الثوري الإيراني قد اغتيل في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق.

 

الكشف عن محاولة اغتيال أمريكية فاشلة لقائد بارز بالحرس الثوري في صنعاء

ذكرت وكالة فارس للأنباء ان فرهاد دبيريان العضو البارز في الحرس الثوري الإيراني “استشهد” في سوريا يوم الجمعة دون أن تقدم تفاصيل عن كيفية وفاته. ووصفت الوكالة، القريبة من الحرس الثوري، دبيريان بأنه “مدافع عن ضريح السيدة زينب”، وهو الموقع الشيعي المقدس جنوب دمشق، وكقائد سابق للحرس الثوري في تدمر، المدينة القديمة في وسط سوريا. ويقاتل الحرس الثوري الإيراني والجماعات الشيعية بالوكالة من دول أخرى مثل باكستان وأفغانستان والعراق ولبنان إلى جانب جيش النظام السوري في الحرب الأهلية المستمرة منذ تسع سنوات. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة تقدم تقارير عن الحرب، إن قائدا بارزا في الحرس الثوري الإيراني قد اغتيل في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق. ذكرت وكالة فارس للأنباء ان فرهاد دبيريان العضو البارز في الحرس الثوري الايراني “استشهد” في سوريا يوم الجمعة دون أن تقدم تفاصيل عن كيفية وفاته. ووصفت الوكالة، القريبة من الحرس الثوري، دبيريان بأنه “مدافع عن ضريح السيدة زينب”، وهو الموقع الشيعي المقدس جنوب دمشق، وكقائد سابق للحرس الثوري في تدمر، المدينة القديمة في وسط سوريا. ويقاتل الحرس الثوري الإيراني والجماعات الشيعية بالوكالة من دول أخرى مثل باكستان وأفغانستان والعراق ولبنان إلى جانب جيش النظام السوري في الحرب الأهلية المستمرة منذ تسع سنوات.

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>