enar
الرئيسية / أهم الأنباء / صورة: افتتاح أول مغسلة ملابس في الرياض بكوادر نسائية سعودية
عاملات في أول مغسلة ملابس في الرياض تعمل بكوارد نسائية سعودية
عاملات في أول مغسلة ملابس في الرياض تعمل بكوارد نسائية سعودية

صورة: افتتاح أول مغسلة ملابس في الرياض بكوادر نسائية سعودية

افتتحت السعودية نورة الدوسري أول مغسلة ملابس في الرياض تعمل بكوادر نسائية سعودية، مؤكدة أنها تستطيع منافسة الرجال وربما التفوق عليهم في هذا المجال.

وقالت الدوسري إن فكرة المشروع كانت تراودها منذ سنوات، إذ كانت تفكر في إنشاء أول مشروع نسائي، وبعد تبلور الفكرة بدأت فعليًا في تطبيقها منذ سبعة أشهر بكادر نسائي سعودي.

وأكدت أنها لم تواجه أي مشاكل في استخراج الرخص اللازمة للعمل، وتعاونت معها الجهات الحكومية سواءً الأمنية أو الدفاع المدني أو الأمانة.

وأكدت الدوسري؛ أنها منذ الخطوة الأولى لافتتاح المغسلة في شهر رمضان الماضي، وضعت نصب عينيها تشغيل عناصر نسائية في المغسلة، سواءً في الغسيل أو الصيانة.

وأضافت “تم تدريب العاملات قبل افتتاح المشروع بشهر على الغسيل والكي في أقصى سرعة”.

وأوضحت أن عدد العاملات لديها حاليًا سبع سعوديات تم تدريبهن على الغسيل والكي بسرعه فائقة، مشيدة بتميز الشعب السعودي بخصلتين الدهاء والعزيمة.

وعددت خدمات المغسلة، إذ “تقدم المغسلة خدمات مميزة عن غيرها في السوق المحلية، مثل خدمة شنطة المسافر باستلامها وتسليمها وتجهيزها بالكامل وتوصيلها”.

وبالإضافة إلى ذلك تقدم “خدمة القصور والفنادق والقاعات، وعطور خاصة للملابس والمفارش باختيار العميل”.

وأشارت إلى أن مشروع مغسلة الملابس اتخذ خطوة مهمة تتركز في كتابة العقود مع بعض الفنادق لتقديم خدمة الغسيل والكوي لنزلاء الفنادق.

عاملات في أول مغسلة ملابس في الرياض تعمل بكوارد نسائية سعودية
عاملات في أول مغسلة ملابس في الرياض تعمل بكوارد نسائية سعودية

وعن أصعب موقف مر عليها، تقول: “في ليلة عيد الفطر تعطلت غسالة التنشيف، وتم الاتصال على أكثر من فني والجميع اعتذروا بحجة الانشغال، فباشرت العمل بنفسي لإصلاح الآلة، وتكلل العمل بالنجاح”.

وتابعت “سيتم تدريب العاملات على إصلاح الآلات في المغسلة لكي لا نقع في نفس المشكلة مرة أخرى”.

وعن موقف عائلتها من افتتاحها المشروع، قالت الدوسري: “الحياة كالسفينة تجرفها الرياح، ويخاف القبطان على الركاب من موج البحر خوفًا عليهم من الغرق، والنساء شقائق الرجال، والمرأة أم وزوجة تقوم بخدمة أبنائها وزوجها في غسيل ملابسهم وإدارة البيت وتربية الأبناء، وتقوم بخدمة والدها وإخوانها في غسيل ملابسهم وتقوم على شؤونهم”.

والدوسري حاصلة على الثانوية العامة مع شهادة دبلوم إداري وعشرات من الدورات التدريبية.

وقالت: “أطمح أن أرى المملكة قريبًا مثل الصين بذكائها واختراعاتها، ويعمل السعوديون في بلدهم ويستثمرون في أفكار تنتج الكثير وتعود على المملكة بالخير والعطاء”.

 

السعودية: عقود زواج إلكترونية بدلًا عن الورقية

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يقوم بدورية حول الناقلة التي ترفع علم المملكة المتحدة "ستينا إمبيرو" التي ترسو قبالة ميناء بندر عباس الإيراني

مسؤول إسرائيلي يحضر مؤتمر الأمن البحري في البحرين

من المقرر أن يحضر مسؤول إسرائيلي كبير مؤتمرًا في البحرين يوم الاثنين لمناقشة ملف إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *