رئيسيرياضة

الأزمة المالية تجبر نادي برشلونة على إعادة ترتيب أوراقه وضم 3 لاعبين

يواصل نادي برشلونة الإسباني مواجهة التحديات المالية التي يعاني منها و التي اجبرته على اعادة ترتيب أوراقه و أولوياته فيما يتعلق بصفقات اللاعبين و التي كان آخرها اعادة شراء الظهير الأيمن لنادي ريال بيتيس الاندلسي ايمرسون .

و أعلن النادي الكتلوني أنه طبق البند الخاص في صفقة الاعارة و التي اتاحت للاعب ايمرسون اللعب لنادي ريال بيتيس لمدة عامين و نصف.

و كان نادي برشلونة قد قام بشراء اللاعب ابمرسون من نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي في يناير 2019 مقابل 12 مليون يورو ، لكنه أعاره إلى ريال بيتيس على الفور.

ولعب ايمرسون ، 22 عاما، أساسياً في صفوف بيتيس، وقدم عشر تمريرات حاسمة في الموسم الماضي.

وساعد فريق ريال بيتيس على احتلال المركز السادس في الدوري، وضمان المشاركة في الدوري الأوروبي.

ولا تزال هناك ثلاث سنوات في عقد ايمرسون مع برشلونة، علماً أنه من المحتمل أن يتنافس مع الأميركي سيرغينو ديست، والمخضرم سيرغي روبرتو على اللعب، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

ويأتي توقيع إيمرسون بعد إعلان برشلونة ضم لاعبي مانشستر سيتي السابقين،

وإريك غارسيا، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقديهما.

 

ووقع أغويرو (32 عاما)، أفضل هداف في تاريخ سيتي برصيد 260 هدفا في مختلف المسابقات، عقدا “مع بند جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)”، حسب ما أضاف برشلونة في بيانه.

وكشف النادي الكتالوني أن عقد غارسيا يمتد لخمس سنوات، وسيبدأ في الأول من يوليو المقبل بعد انتهاء عقده مع السيتي. وذكر برشلونة أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب 400 مليون يورو (490 مليون دولار).

ويسعى رئيس النادي الجديد خوان لابورتا لإضافة موهبة إلى الفريق الذي فاز بكأس الملك هذا الموسم، لكنه أنهى الدوري الإسباني في المركز الثالث، وخرج من دوري أبطال أوروبا في دور الستة عشر.

ويتمثل هدف لابورتا الرئيسي في إقناع ليونيل ميسي بالاستمرار مع الفريق عقب انتهاء عقده بحلول نهاية هذا الشهر.

وأصبح لاعب برشلونة ايمرسون اللاعب الثالث الذي يدعم صفوف نادي برشلونة قبل إنطلاق الموسم الجديد، بعد كل من سيرجيو اغويرو وايريك غارسيا.

وخاض اللاعب خلال الموسمين الماضيين 79 مباراة مع بيتيس في جميع المسابقات، مسجلاً 5 أهداف وصانعاً 10 أهداف أخرى.

شاهد أيضاً: أغويرو يرحل عن مانشستر سيتي و يتلقى أولى العروض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى