منوعات

الألوان المشعة موضة العام 2021

يسعى مصممو أزياء عالميون إلى استخدام الألوان المشعة والمشرقة في قطاعات الموضة بهدف بث السعادة والأمل في ظل جائحة كورونا والأزمات التي يعيشها العالم في الوقت الحالي.

وعانت دور أزياء عالمية من تداعيات فيروس كورونا وأدت الجائحة إلى ضرب كافات قطاعات الموضة، من أزياء ومكياج مروراً بالإكسسوارات والحقائب وانتهاء بالأحذية.

وقال مسؤولون في دور أزياء عالمية إن اتجاهات الموضة في عام 2021 ستعتمد على الألوان المشعة من أجل البحث عن الراحة الجسديّة والنفسية.

وتشكل الألوان المشرقة مصدراً للحيوية والمرح في خطوة قال خبراء في الموضة إن العالم بحاجة إليها أكثر من أي وقت مضى.

وحرصت دور الأزياء العالميّة على الاستعانة بالألوان المشرقة في مجموعات ربيع و صيف 2021 لإضافة لمسات من الإيجابيّة على الحياة.

وأعلنت شركة بانتون العالمية المتخصصة في الألوان والتصميم ، اختيار لون العام، باختيارها للونين الأصفر المشرق والرمادي الكلاسيكي بدرجاتهما المختلفة، ليكون كل منهما هما اللونان الرسميان للعام، دون شرط جمعهما مع بعضهما البعض.

وقالت الشركة إن اللون الأول يشير إلى الأمل المستمد من أشعة الشمس أما الثاني فيحمل معنى الثبات والتفاؤل.

وقال خبراء عن اختيار الشركة للونين إن تلك الألوان طموحة وتمنح الأمل، وأن الأشخاص بحاجة في الوقت الحالي إلى الشعور بأن كل شيء سيصبح أكثر إشراقاً.

وأضافوا أن اللون الرمادي يرمز إلى ألوان الحصى على الشاطئ، والأصفر يمنح الشعور بالهدوء والمرونة.

ويقول مختصون إن الجائحة غيرت كلياً من اهتمامات دور الأزياء والمسؤولين عن خطوط الموضة مؤكدين أن التركيز سينصب على تقديم رسائل تحمل تفاؤلاً وتبث طاقة للأمل.

وكشفت مجلات مختصة بالموضة أن الألوان التي ستشهد رواجاً في عام 2021 هي تلك المشعة والمبهجة.

وكشف تقارير حالة الموضة لعام 2021 التي تصدرها دور أزياء عالمية أن أن 71% من مديري الأزياء التنفيذيين يتوقعون نمو أعمالهم عبر الإنترنت بنسبة 20% أو أكثر وسط آمال بانحسار جائحة كورونا.

وقال مسؤولون في الموضة إنهم سيتجهون إلى تصميم الأزياء بألوان مبهجة ومشعة بعيداً عن الألوان الداكنة القاتمة وأن العام الجاري سيكون عام الإشراق في ارتداء الملابس.

وفي ذات السياق قالت خبيرات عالميات في التجميل إن اختيار ألوان المكياج سيعتمد على الألوان المشرقة الفاتحة وستشبه الألوان قوس قزح.

وبحسب تقارير في الموضة فإن هذا العام سيشهد خروج النساء إلى الهواء الطلق بعيداً عن الإغلاقات التي شهدها العام الماضي ما يدفع إلى اختيار ألوان المكياج المشرقة والمائية كأحدث صيحات الموضة.

شاهد أيضاً: إليك سيدتي …. أحدث صيحات الموضة لموسم الخريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى