الخليج العربيرئيسي

الأمن السعودي يقتحم منزل المعتقل الفلسطيني محمد الخضري

علم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنّ قوات الأمن السعودية اقتحمت منزل المعتقل الفلسطيني محمد الخضري في مدينة جدة.

وأشار المرصد إلى أن الأمن اقتاد زوجته “وجدان” (70 عامًا)، وزوجة نجله “هاني” لأحد المراكز الأمنية في جدة.

وأشار المرصد في بيانه إلى أن قوات الأمن احتجزتهما عدة ساعات قبل أن تخلي سبيلهما بعد توقيعهما على تعهد بعدم الحديث حول حالة المعتقل “الخضري”.

وبحسب المعلومات المتوفرة، أخضعت أجهزة الأمن زوجة الخضري للتحقيق، وصورت المنزل وفتشته بطريقة استفزازية، وصادرت هاتفها، وأبلغتها انزعاج السلطات من التحركات المطالبة بالإفراج عن زوجها، ولوحت بمعاقبة وترحيل باقي أفراد العائلة.

ودان بيان المرصد حادثة اقتحام منزل “الخضري”، وقال إنها محاولة جديدة لترهيب وإسكات العائلة.

وأشار إلى أن تخيير العائلة بين الصمت أو الخضوع لإجراءات قاسية سلوك غير أخلاقي وغير قانوني، وعلى جميع الجهات المعنية التدخل لوقف الانتهاكات المركبة التي يتعرض لها المعتقل “الخضري” وعائلته.

,تدهورت صحة المواطن الفلسطيني البالغ من العمر 83 عامًا والمعتقل في المملكة العربية السعودية ، الدكتور محمد الخضري، بسبب عدم حصوله على الرعاية الصحية الكافية.

بما في ذلك العناية بقسطرة المثانة، مما أدى إلى تفاقم ظروف الاحتجاز السيئة.

كان الدكتور محمد الخضري قد خضع لعملية جراحية وكان يعالج من سرطان البروستاتا عندما اعتقلته السلطات السعودية تعسفيا مع نجله الدكتور هاني الخضري في 4 أبريل 2019.

اقرأ أيضًا: منظمة العفو الدولية تطالب السعودية بالإفراج عن الخضري ونجله

وبعد عام واحد ، الدكتور محمد الخضري ود. مثل هاني الخضري أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في محاكمة جماعية شابتها انتهاكات خطيرة للإجراءات القانونية بما في ذلك حرمانه من الاتصال بمحام طوال هذه الفترة.

وفي 4 نيسان / أبريل 2019 ، تم اعتقال المواطن الفلسطيني الدكتور محمد الخضري (81 عامًا) ونجله الدكتور هاني الخضري (48 عامًا) بشكل تعسفي وظلوا رهن الاعتقال دون توجيه اتهامات إليهم.

واحتُجزوا بمعزل عن العالم الخارجي وفي الحبس الانفرادي طيلة الأشهر الثلاثة الأولى من اعتقالهم. يحتاج الدكتور محمد الخضري إلى عناية طبية وعلاج مناسب للسرطان.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية في شهر سبتمبر 2019 أن السعودية اعتقلت الخضري ونجله في إطار حملة طالت عشرات الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى