enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الأمن المصري يعتقل شقيقي عبد الله الشريف بعد فيديو سيناء
عبدالله الشريف
عبدالله الشريف

الأمن المصري يعتقل شقيقي عبد الله الشريف بعد فيديو سيناء

قال الصحفي المصري المعارض والمذيع التلفزيوني عبد الله الشريف إن قوات الأمن الحكومية اقتحمت منزل والده واعتقلت شقيقيه بعد أيام من نشره شريط فيديو يظهر فيه جنود الجيش ينكّلون بجثة شاب في شبه جزيرة سيناء.

وقال الشريف على تويتر: “اقتحمت ميليشيات الجيش منزل والدي في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية ، وقامت بتفتيشه ، واعتقلت شقيقي عمرو وأحمد رداً على اللقطات التي نشرتها مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي” ، مضيفًا أنه لا يعرف شيئًا. عن مصير إخوته أو مكان وجودهم.

وورد في اللقطات أن الجندي المصري عبد الرحمن من الكتيبة العسكرية رقم 103 قام بتشويه جثة ثم إشعال النار فيها. وقالت عدة منظمات حقوقية إن الضحية مدني لكن اسمه لم يتأكد بعد.

وتخوض مصر حربا مطولة على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء اشتدت خلال صعود الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطة.

ووصف السكان المحليون ذلك بأنه حرب على المدنيين بسبب الإجراءات العقابية التي تُنفذ ضد السكان المحليين، وتؤكد الانتهاكات المسجّلة في هذا الفيديو الأخير حدوث انتهاكات منهجية للحقوق هناك.

واتخذت الحكومة إجراءات كبيرة للسيطرة على الأمر، ودفعت بفكرة أنها تخوض حربًا عادلة على الإرهاب، وفي الوقت نفسه تمنع الصحفيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان من دخول شبه الجزيرة.

وشككت المنظمات الإنسانية والحقوقية في قدرة مصر على التصدي للإرهاب بالنظر إلى أن عددهم لا يتعدى 1000 مقاتل في شبه الجزيرة، ولكن بعد سبع سنوات استمرت الحرب.

وأثار تقرير حديث للأمم المتحدة مخاوف خطيرة بشأن إساءة استخدام قوانين مكافحة الإرهاب في مصر لزيادة انتهاكات حقوق الإنسان في شبه الجزيرة، بما في ذلك تعليق المدارس في شمال سيناء.

 

فيروس كورونا يضرب الجيش المصري ومزاعم بالتستر

قال الصحفي المصري المعارض والمذيع التلفزيوني عبد الله الشريف إن قوات الأمن الحكومية اقتحمت منزل والده واعتقلت شقيقيه بعد أيام من نشره شريط فيديو يظهر فيه جنود الجيش ينكّلون بجثة شاب في شبه جزيرة سيناء. وقال الشريف على تويتر: “اقتحمت ميليشيات الجيش منزل والدي في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية ، وقامت بتفتيشه ، واعتقلت شقيقي عمرو وأحمد رداً على اللقطات التي نشرتها مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *