الأهلي المصري بطلاً لكأس السوبر الإفريقي و الأهلي يلغي الإحتفالات

توج النادي الأهلي المصري بطاً لكأس السوبر الإفريقي بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جمعته مع نادي نهضة بركان المغربي على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة بهدفين دون مقابل.

و أحرز الهدف الأول للنادي الأهلي اللاعب محمد شريف في الدقيقة 56 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية في شباك حارس نهضة بركان زهير لعروبي، قبل أن يضيف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وبدأت المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم جزائري بقيادة حكم الساحة مصطفى غربال، متكافئة بين الفريقين، ومع مرور الدقائق بدأ نهضة بركان يضغط على الأهلي في محاولة لتسجيل هدف السبق.

و بهذا الفوز استعاد النادي الأهلي لقب البطولة التي غاب عنه منذ العام 2014 و الذي حققه للمرة السابعة في تاريخه.

بذكر أن المباراة تأجلت عدة مرات بسبب جائجة كورونا ، و رفض النادي المغربي اجراء المباراة في العاصمة المصرية القاهرة بعد تنسكه باللائحة التي تنص على خوض المباراة في العاصمة القطرية الدوحة التي احتضنت النسختين الماضيتين من البطولة.

هذا و أعلن النادي الأهلي إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة بعد وفاة والدة سامي قمصان مساعد مدرب الأهلي، ووالدة النيجيري جونيور أجايي مهاجم الفريق المصري.

وكتب الإعلامي أحمد شوبير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي قائلا: “إلغاء الاحتفالات في فندق إقامة نادي الأهلي بقطر بسبب وفاة والدة سامي قمصان المدرب المساعد للأهلي، ووفاة والدة اللاعب جونيور أجايي”.

من جانبه هنأ لاعب النادي الأهلي و منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة جماهير النادي بالتتويج ببطولة كأس السوبر الإفريقي .

وأشاد أبو تريكة بالجيل الحالي من لاعبي الأهلي، مُشيرًا إلى أنهم يسطرون التاريخ كما فعلت الأجيال السابقة من القلعة الحمراء، وذلك الفوز ببرونزية العالم ودوري الأبطال والسوبر الإفريقي.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :”برونزية العالم.. بطولة افريقيا.. سوبر إفريقي.. جيل يسطر التاريخ كما الأجيال السابقة”.

وأتم محمد أبو تريكة الذي سبق وأن تُوج بدوري الأبطال والسوبر الإفريقي وبرونزية مونديال الأندية مع المارد الأحمر منشوره قائلًا :”الكل يتغير والأهلي هو الثابت ودائمًا هو في المقدمة.. ألف مبروك يا أهلي يا كبير”.

شاهد أيضاً: الأهلي المصري يغادر إلى قطر استعداداً لنهائي كأس السوبر الإفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى