الأهلي المصري والترجي التونسي لنهائي أبطال افريقيا - الوطن الخليجية
الاقتصادرئيسيرياضة

الأهلي المصري والترجي التونسي لنهائي أبطال افريقيا

خسر فريق نادي الأهلي المصري 1-2 أمام مضيفه فريق وفاق سطيف الجزائري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه تأهل للنهائي للمرة الـ12 في تاريخه بفضل فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

 

وسبق الترجي التونسي الأهلي المصري في الوصول للمباراة النهائية في المسابقة القارية بعد أن تغلب على أول اغسطس الأنغولي في نصف النهائي الآخر.

 

وفي مباراة الأهلي، تقدم الضيوف أولا بهدف للمتألق وليد سليمان في الدقيقة 61 من انطلاقة سريعة، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض بعد 6 دقائق بتسديدة سهلة من محمد بكير فشل محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها.

 

وعاجل حسام غاشا الأهلي بهدف ثاني في الدقيقة 72 من مدى قريب، ليشتعل حماس الجماهير في ملعب 8 مايو.

 

وبعد الهدفين، حصن الأهلي من دفاعاته، وأفشل جهود النادي الجزائري في احراز المزيد من الأهداف لضمان التأهل (احتاج 4 أهداف للتأهل)، وانتهت لقاءات الفريقين ذهابا وايابا بنتيجة 3-1 لصالح الأهلي.

 

ومن المقرر أن يقام ذهاب النهائي في الثاني من نوفمبر المقبل في القاهرة، على أن يلعب الإياب في التاسع من الشهر ذاته في تونس.

 

ويسعى الأهلي للفوز باللقب التاسع من البطولة ليعزز رقمه القياسي على مستوى القارة، فيما يأمل الترجي بتتويج ثالث، علما أن البطل سيشارك بكأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى