الإجازة الصيفية… عززِ عقلكِ وزدِ من قدراتك العقلية

بينما تنفرد المراهقة بنفسها، يتبادر إلى الذهن سؤال غامض يتعذر الإجابة عنه، بحسب خبيرة التنمية البشرية سناء الجمل “الملل أمر طبيعي، ولكن هذا الشعور يمكن التغلب عليه؛ من خلال أخذ قسط من الراحة وتعلم شيء يساعدكِ على تطوير عقلك”، إليكِ بعض النصائح التي يمكن أن تحسن لك عقلك! هناك عدد لا يحصى من الأنشطة التي تطور الذكاء وتزيد من قدراتك العقلية. حتى تصبحي أكثر ذكاءً بحلول الفصل الدراسي التالي.

مراجعة الأفلام

تشهد الأفلام على كيفية إثارة مزيج من الخبرة التقنية ومهارات التمثيل والأدلة الموسيقية وعبقرية القيادة للعديد من المشاعر للمشاهدين، في هذه العطلة يمكنكِ مشاهدة وتحليل بعض أكثر الأفلام المشهورة التي حازت على إعجاب الكثيرين، حتى يتم فهم ما يجعل هذه الأفلام مقنعة للغاية، إذا كنتِ ترغبين في فهم وتقدير الفروق الدقيقة في ردود الفعل البشرية.

تعلمي العزف على آلة موسيقية

تعلمي كيفية العزف على الآلة الموسيقية في هذا الإجازة، يبدو الأمر رائعًا حقًا، ليس هذا فحسب، ولكن تظهر الأبحاث أن تعلم الموسيقى يمكن أن يحسن الذاكرة بشكل جيد، ويزيد من تنسيق الإصبع، ويزيد من الانضباط العقلي.

حضور دورات التصوير الفوتوغرافي

تريدين أن تتعلم كيفية التقاط صور عالية الجودة، فالعطلات هي فرصتكِ لتعلمها، حضور دورات التصوير الفوتوغرافي، تعلم كل شيء عن التكوين والشكل والأنماط والعناصر الأخرى، يمنحكِ التصوير الفوتوغرافي وسيلة رائعة للتعبير الفني؛ حتى تتمكن من التطور بشكل مبدع وتنمية قدراتك العقلية.

ممارسة الرياضة

لا تجلسي في المنزل طوال اليوم تشاهدي التلفاز فقط، بل قومي بممارسة الرياضة في المنزل، فهي تزيد من التنسيق بين أجزاء الجسم وتطور قدرتكِ على إصدار أحكام سريعة، بناءً على التحليلات الفورية للبيئة الخارجية، وهي مهارة مكتسبة جيدة يمكن أن تكون مفيدة في العديد من الظروف.

تعلم البرمجة

مستقبل رقمي، والمفتاح لهذا المستقبل هو تعلم البرمجة. بعد عدة أسابيع من الممارسة، يمكن للهواة الموهوبين البدء في تعلم كيفية كتابة البرامج وإنشاء صفحات الويب وتطوير البرامج، والتي تبدو وكأنها الاستخدام الأمثل للغاية في العطلات من أجل تطوير قدراتك العقلية.

قراءة الكتب

بالنسبة للكتب التي هي نافذة الروح البشرية، يحتوي كل كتاب يستحق القراءة على تحليل للوضع البشري، أو الاحتفال بانتصاراتنا الجماعية، أو شرح للفشل الجماعي، يمكن أن يؤدي تعلم فهم هذه المواضيع إلى طرح أسئلتكِ الخاصة حول طبيعة الإنسانية، وإذا تابعتِ هذه المواضيع بعمق كافٍ، فقد ينتهي بكِ الأمر إلى عقل أكثر انتقادًا واستجوابًا في نهاية هذه العطلة.

 

كيف نستغل الموهبة التي نملكها ونقوم بصقلها وتنميتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى