رئيسيرياضة

الإسباني ساينز يفوز في المرحلة السادسة من رالي داكار

احتل الإسباني كارلوس ساينز، صدارة المرحلة السادسة بـفئة السيارات من رالي دكار السعودية 2021، متقدماً على منافسين عرب ودوليين.

وفاز كارلوس ساينز في المرحلة السادسة من رالي داكار بين القيصومة وحائل في السعودية بزمن 3 ساعات و38 دقيقة و27 ثانية، متقدمًا على السعودي يزيد الراجحي والقطري ناصر العطية، فيما بقي الفرنسي ستيفان بيترهانسل في صدارة الترتيب العام.

وشهدت مدينة جدة السعودية السبت الماضي حفل افتتاح رالي داكار السعودية 2021 الذي يستمر حتى منتصف الشهر الجاري وسط انتقادات حقوقية من استغلال الحدث الرياضي للتغطية على الانتهاكات الحقوقية في المملكة .

و أعربت العديد من المنظمات الحقوقية عن استنكارها إزاء الملف الحقوقي في المملكة و أن المملكة تستخدم الغسيل الرياضي من أجل تبيض صفحتها السيئة.

وقطع كارلوس ساينز والمتوج باللقب ثلاث مرات، مسافة 618 كلم بينها 348 مخصصة للسرعة بعد تقليصها مئة كيلومتر بسبب تأخر وصول المتنافسين بعد مرحلة الخميس، وأنهى السباق متقدماً بفارق 4 دقائق وثلاث ثوان عن الراجحي سائق تويوتا الذي حل ثانياً وأمام العطية الثالث (بفارق 7 دقائق و16 ثانية).

وبقي بيترهانسل “سيد داكار” حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدراجات) في صدارة الترتيب بعدما حل رابعًا اليوم متقدمًا بخمس دقائق و53 ثانية عن العطية الثاني حامل اللقب ثلاث مرات وبفارق 40 دقيقة و39 ثانية عن ساينز الثالث.

وتواصلت المنافسة، أمس، بمنافسات المرحلة السادسة بمسافة تبلغ 618 كم ومرحلة خاصة تبلغ 448 كم، عبر مسار رملي بأكمله في حائل، اختبرت فيه قدرات المتنافسين ومهاراتهم في القيادة، في مختلف الفئات التي يضمها السباق.

وستعود منافسات الرالي مجدداً غداً عبر المرحلة السابعة من السباق، التي تعد مرحلة “الماراثون”، والتي تنطلق من حائل باتجاه سكاكا، وتبلغ مسافتها 737 كم، وبمرحلة خاصة تقدر بـ471 كم، يواجه فيها المشاركون سلسلة من الجبال الرملية و100 كم من التنافس في السباق صعوداً ونزولاً عبر الجبال، وسيجبر المتسابقون على التعامل مع مركباتهم بأنفسهم، في حال وجود أي أعطال أو غير ذلك.

وتبقى من مراحل السباق خمس مراحل قبل اختتام منافسات السباق، الذي يعد الأطول في تاريخ سباقات الرالي بمسافة تصل إلى 7600 كم.

ويشهد السباق مشاركة 559 متسابقاً من 49 دولة، وتشارك في السباق 286 مركبة، بواقع 64 سيارة و61 «LWV»، من بينها 44 «SSV» و44 شاحنة و16 درجة نارية فئة «كوادز»، و101 دراجة.

ويتضمن التنافس في السباق 6 فئات، هي على النحو التالي: السيارات، والدراجات النارية، والدراجات النارية الرباعية، والمركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، والشاحنات، بالإضافة إلى الفئة الجديدة التي تشارك للمرة الأولى في الرالي (داكار كلاسيك).

ويختتم السباق الذي يتكون من 12 مرحلة في مدينة جدة الساحلية في 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

شاهد أيضاً: منظمات حقوقية : السعودية تستغل رالي داكار 2021 للتغطية على سجلها الحقوقي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى