الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الإعلان عن أول قسم عسكري نسائي في السعودية

أُعلن عن أول قسم عسكري نسائي في السعودية ، وهو ما يعتبره الكثيرون علامة فارقة أخرى في “رؤية 2030” التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويُنظر إلى فتح سوق العمل أمام النساء السعوديات على أنه خطوة رئيسية نحو انفتاح المملكة المحافظة للغاية. منذ إطلاق “رؤية 2030” في عام 2016، إذ بدأ كل قطاع في أمن الطيران ومراقب الجوازات في توظيف النساء.

أفادت ريما بندر آل سعود، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، بإطلاق أول قسم عسكري نسائي في السعودية. وكتبت على تويتر: “تم افتتاح أول قسم نسائي في القوات المسلحة السعودية”.

وفي أكتوبر من العام الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية أنه سيتم السماح للنساء في المملكة بالخدمة في القوات المسلحة.

وأفادت مجلة سعودية بأن القسم الجديد افتتح من قبل عدد من كبار المسؤولين العسكريين في المملكة.

ويقال إن القسم الجديد جزء من مبادرة أكبر من جانب المملكة العربية السعودية لإدماج النساء في القوات المسلحة، وهو الجهد الذي فتحه الجيش الآن أمام النساء في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن الآن تجنيد امرأة سعودية في هيئة ضباط وعسكريين وعريفين وعريفات في عدة فروع مثل القوات الجوية الملكية والقوات البحرية الملكية وقوات الدفاع الجوي الملكي والقوات الجوية السعودية للقذائف الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة.

ودخلت المزيد من النساء السعوديات في قطاعات كانت ذات يوم يسيطر عليها الذكور، وكانت إحدى المناطق الأخيرة هي حدود البلاد.

في الواقع، أفيد في عام 2019 بأنه بحلول هذا العام، يمكن أن تصل إلى 70 في المائة من ضباط مراقبة جوازات السفر الموجودة في المطارات السعودية الرئيسية من النساء.

وكانت سرعة الانفتاح في البلاد، وخاصة في المجال الاجتماعي، مثيرة للجدل. على سبيل المثال، تم انتقاد الحفلات الموسيقية على أنها “مهرجانات للاعتداء الجنسي الجماعي”، في حين تم رفض الأحداث الرياضية البارزة بسبب محاولة المملكة استخدامها لغسل سجل حقوق الإنسان السيئ في البلاد.

 

أنفقوا المبلغ على المحتاجين.. نورمحمدوف يرفض 100 مليون دولار من السعودية مقابل مباراة في الرياض!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى