رئيسيشؤون عربية

“الإفتاء المصرية”: رؤية السيسي ستخلص العالم من الإرهاب الأسود

قالت دائرة الإفتاء المصرية الأربعاء إن الأخذ برؤية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يخلص العالم من شرور وويلات الإرهاب الأسود.

يُشار إلى أن التصريح صدر عن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية الأربعاء.

وأوضح المرصد أن الأخذ برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيق التعاون الدولي الجاد والفعال سوف يخلص العالم من شرور وويلات الإرهاب الأسود.

وأشار المرصد إلى أن ذلك الإرهاب بات يهدد الجميع دون استثناء ولا يفرق بين شعب وآخر أو دولة وأخرى.

ولفت المرصد إلى أن السيسي في كلمته أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد ضرورة إحياء مسيرة السلام في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية.

كما لفت إلى أن السيسي دعا إلى ضرورة حل أزمة سد النهضة واعتماد الدولة المصرية لسبل الحوار واللقاءات المباشرة مع الجانب الإثيوبي على مدار أكثر من عام كامل، وهو ما يضع كل مسؤول أمام مسؤولياته لحل هذه القضية الشائكة.

وأكد المرصد على رؤية السيسي لحل الأزمات والمشكلات بالحوار والطرق السلمية ورفضه التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما قال إن تنفيذ رؤية السيسي أثبتت فعاليتها في حل المشكلات والأزمات الدولية والإقليمية ومواجهة الإرهاب وإحلال السلام في العالم ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية الضالة”.

فيما ترتفع الدعوات للتظاهر احتجاجاً على الأوضاع في مصر، صعّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من لهجة خطاباته للشارع، وشدد الأمن إجراءاته.

وكانت جهات معارضة ونشطاء سياسيون دعوا إلى الخروج في مظاهرات يوم الأحد المقبل احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.

وهذا يعيد إلى الأذهان، حراكاً مماثلاً العام الماضي تمت مواجهته بقبضة أمنية مشددة، وسط حملة اعتقالات وإغلاقات للشوارع والميادين الرئيسية.

انتقادات شعبية

وتزايدت الانتقادات الشعبية والمعارضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد قرار إزالة وهدم منازل على نطاق واسع في البلاد بدعوى مخالفتها لقانون التصالح.

وفيما أثار القانون الجدل في الشارع المصري، زادت الأمور تعقيداً آليات تنفيذ وإجراءات الحكومة التي ضاعفت من السخط الشعبي في أكثر من محافظة.

ولتفادي أي تصعيد، تستعد أجهزة الأمن والشرطة في سبيل وأد أي حراك جديد، وسط نشاط أمني لفحص مواقع التواصل وتعزيز نشاط اللجان الإلكترونية.

إقرأ أيضًا: السيسي يواجه دعوات التظاهر بالتحذير والاستعطاف.. والأمن المصري يشدد قبضته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى