enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الإمارات تشيد بـ “القيادة الحكيمة” لبشار الأسد في سوريا
بشار الأسد
بشار الأسد

الإمارات تشيد بـ “القيادة الحكيمة” لبشار الأسد في سوريا

أشاد ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عبد الحكيم النعيمي بـ”القيادة الحكيمة” لزعيم النظام السوري بشار الأسد ، مؤكدًا أن بلاده تحافظ على علاقات “قوية” مع سوريا.

وأعرب عن أمله في أن يسود “السلام والأمن في جميع أنحاء سوريا” تحت “القيادة الحكيمة” للأسد.

وألقى النعيمي تصريحاته خلال احتفال نُظم في دمشق للاحتفال باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية ” سانا “.

وتعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على استعادة العلاقات مع الأسد على الرغم من الاتهامات العديدة من جماعات حقوق الإنسان للنظام السوري بارتكاب فظائع وجرائم بحق شعبه.

وحسب موقع العربي الجديد، مولت الإمارات مرتزقة من القوقاز ودول أخرى للقتال إلى جانب قوات النظام السوري خلال الحرب الأهلية التي استمرت ثماني سنوات.

وتستضيف الإمارات العربية المتحدة أيضًا العديد من مسؤولي النظام السوري ورجال الأعمال المؤيدين للأسد، بالإضافة إلى والدة الأسد أنيسة مخلوف.

وذكرت تقارير إعلامية أن الإمارات قادت جهود الوساطة لإعادة العلاقات بين النظام السوري والمملكة العربية السعودية.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستعيد فتح سفارتها في دمشق، مما يمثل دفعة دبلوماسية كبيرة للأسد.

وقال بيان لوزارة الخارجية إن الخطوة تهدف إلى تطبيع العلاقات والحد من مخاطر التدخل الإقليمي في “الشؤون العربية والسورية”، في إشارة واضحة إلى إيران غير العربية، التي كان دعمها للأسد حاسماً في جهوده الحربية.

وكان رجال أعمال من الإمارات التقوا برجال أعمال سوريين في دمشق ضمن ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي الذي أواخر أغسطس الماضي في دمشق.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبد الله سلطان العويس إنه تم الاتفاق بين الجانبين السوري والإماراتي على قائمة استثمارات في مجالات مختلفة، شملت الطاقة والطاقات المتجددة، والزراعة، والصناعات الزراعية.

وأوضح العويس أن الاستثمارات ستطرح كفرص للقطاع الخاص في الإمارات للاستثمار في سورية، وتم الاتفاق عليها خلال زيارة وفد من رجال الأعمال إلى سورية للمشاركة في معرض دمشق الدولي.

 

وفد من رجال الأعمال الإماراتيين يزور دمشق ويتفق على قائمة استثمارات

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

اليابان تخطط لإرسال قوات لحماية سفنها التجارية في الشرق الأوسط

قالت صحيفة نيكي بزنس اليومية إن اليابان تعمل على خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *