enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الإمارات تموّل إنشاء جناح الولايات المتحدة في معرض دبي إكسبو 2020 !
جانب من احتفال دبي بتنظيم إكسبو 2020
جانب من احتفال دبي بتنظيم إكسبو 2020

الإمارات تموّل إنشاء جناح الولايات المتحدة في معرض دبي إكسبو 2020 !

بعد تحذيرها من أن جناحها في المعرض العالمي لهذا العام في دبي في خطر، وجدت الولايات المتحدة طريقة لتمويل مشاركتها في إكسبو 2020 من خلال حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستكون قادرة على المشاركة في معرض إكسبو 2020 ، الذي يفتتح في أكتوبر كأول معرض عالمي يقام في الشرق الأوسط أو إفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان “أصبح الجناح الأمريكي ممكنا بفضل سخاء الحكومة الإماراتية تقديرًا للشراكة القوية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة”.

ولم يفسر البيان هذه المساهمة، لكن وزير الخارجية مايك بومبيو تحدث في وقت سابق عن الـ60 مليون دولار اللازمة لإنشاء الجناح لمعرض لمدة ستة أشهر، والذي يعرض التكنولوجيا والأفكار الأكثر ابتكارا في المستقبل.

وتمنع واشنطن التمويل العام لمثل هذه التجمعات الدولية، وكان الرئيس دونالد ترامب ناقدًا قويًا للإنفاق في الخارج عندما يتعلق الأمر بالمساعدة.

وكان بومبيو طلب من الكونغرس استثناءً ودفع فاتورة معرض إكسبو 2020 في دبي، خوفًا من أن يظهر عدم حضور الولايات المتحدة ضعفًا، حيث من المحتمل أن تظهر الصين الصاعدة براعتها التكنولوجية في منطقة رئيسية.

لكن المشرعين كانوا متشككين وشجعوا بومبيو على القيام بجمع التبرعات من القطاع الخاص، مما دفع وزارة الخارجية إلى القول علنًا الشهر الماضي إن المشاركة الأمريكية كانت موضع شك.

وطورت دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل غيرها من دول الخليج العربية بما فيها المملكة العربية السعودية، علاقات وثيقة مع ترامب كرجل أعمال ورئيس.

وقال موقع إلكتروني لمعرض دبي إكسبو إن جناح الولايات المتحدة سيظهر طباعة ثلاثية الأبعاد للأطراف الاصطناعية والأعضاء، ورحلة إلى المريخ، ومدينة مستقبلية مثالية مع الحد الأدنى من حركة المرور.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المعارض “هي فرص مهمة لعرض الحرية والمثل العليا الأمريكية والمؤسسات والثقافة والقيادة العالمية”.

وحذرت في وقت سابق من أن نقص التمويل التشريعي يعرض للخطر استضافة مينيابوليس وهيوستن المعرض القادم، والذي يمكن أن يخلق آلاف الوظائف.

وتثير رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من الأسئلة، مثل لماذا لا تدفع الشركات الأمريكية مباشرة للمشاركة تحت مظلة جناح الولايات المتحدة. من الممكن أن تختار أكبر الشركات الأمريكية أن يكون لها وجود منفصل.

أيضًا، ليس من الواضح كيف ستقرر حكومة الولايات المتحدة الآن الشركات والمنتجات التي سيتم عرضها في الجناح، وما إذا كان يمكن للدولة المضيفة أن يكون لها رأي في المحتوى الذي يتم عرضه.

ودفعت دبي مليارات الدولارات في أكسبو 2020 على أمل أن يولد المعرض أعمالًا جديدة ويحفز اقتصاده وسط تباطؤ في النمو.

 

حملة لمقاطعة إِكسبو 2020 في دبي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

قوات تركية مشاركة في العملية العسكرية شمالي شرق سوريا

أردوغان: سنُبعد قوات النظام عن مراكز المراقبة التركية في إدلب هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن تركيا تعتزم إبعاد قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *