الخليج العربيرئيسي

الإمارات تنظم رحلات سياحية غير قانونية إلى سقطرى اليمنية

اتُهمت الإمارات بإجراء رحلات سياحية من للسياح إلى جزيرة سقطرى اليمنية دون إذن من الحكومة اليمنية، ضمن محاولات الدولة لاحتلال الجزيرة.

وبحسب تغريدة صادرة من قبل مستشار وزارة الإعلام، مختار الرحبي، فإن الجزيرة “انتهكت من قبل الإمارات التي خططت للسيطرة عليها منذ سنوات”.

اقرأ أيضًا: القبائل اليمنية تطالب بطرد المسلحين الموالين للإمارات من سقطرى

وقال الرحبي “أصبحت الإمارات اليوم المتحكم الرئيسي في سقطرى. وتمثل ذلك في تنظيم رحلات سياحية بلا إذن لدخول أرخبيل سقطرى”.

وأضاف أن “الإمارات تقوم بتنظيم رحلات سياحية لمجموعات من السياح الأجانب في اعتداء واضح على السيادة اليمنية”.

وأوضح الصحفي والمدير العام لقناة “بلقيس” اليمنية الإخبارية التي تتخذ من إسطنبول مقراً لها، أن “الإمارات تدنس جزيرة سقطرى اليمنية وتنظم رحلات سياحية أسبوعية إلى الجزيرة مباشرة من أبوظبي ودبي للأجانب”.

وقال أيضا إن صورة السائحين الأجانب التُقطت قبل أسبوع من وصولهم من الإمارات.

وذكرت قناة “الجزيرة” في وقت سابق من هذا الشهر أن السياحة إلى الجزيرة قد ازدادت ونقلت عن منظم رحلات بريطاني قال إنه يبدو أن المشغلين الجدد يقدمون رحلات إلى سقطرى أسبوعيًا، على الرغم من أن الجزيرة لا تمتلك بنية تحتية سياحية تقريبًا.

وذكر مقال نُشر في مارس على موقع الأخبار الإماراتي، “جلف توداي”، أن الأرخبيل المشهور بتنوعه البيولوجي الفريد “سيصبح وجهة أحلام رغم الصراع في البلاد”. كما كتبت وكالة سفريات محلية إماراتية “مرحبًا بكم في سقطرى”، وتلقت “مئات” الطلبات منذ أن بدأت رحلات أبوظبي في نفس الشهر.

ومع ذلك، يرى العديد من السكان المحليين أن الإمارات العربية المتحدة لها مساعي لاحتلال في الجزيرة لأنها تحتفظ بقواعد عسكرية.

وقد سيطرت ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات العربية المتحدة على عاصمة الجزيرة حديبو في يونيو، في أعقاب اشتباكات مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

,زعم تقرير استخباري أمريكي أن الإمارات باحتلالها جزيرة سقطرى انضمت إلى الدول الاستعمارية الطامعة إلى كسب النفوذ والتوسع على حساب الدول.

وأوضح تقرير لموقع “إنسايد أريبيا” أن الإمارات حين تأسيسها في 1971 لم يصفها خبراء الأمن القومي فقط بأنها “فرانكنشتاين الصغير” للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ولكنها أيضًا إمبراطورية استعمارية متمنية ومصممة على الهيمنة عسكريا واقتصاديا المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى