الاقتصادرئيسي

“الإمارات ريت” في دبي تدرس إلغاء الإدراج وسط تراجع القطاع

قالت شركة “الإمارات ريت”، وهي صندوق للاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية ومقرها دبي إنها تدرس إلغاء الإدراج في بورصة ناسداك دبي وسط تراجع في العقارات في الإمارات العربية المتحدة، وظروف سوق الأسهم الضعيفة.

وقالت الشركة في بيان “يبدو من المرجح أن العودة للعمل كصندوق استثمار عقاري خاص، على الأقل مؤقتا، هي في صالح الصندوق ومستثمريه”.

وذكرت أن ظروف السوق الحالية في أسواق الأسهم العامة الإماراتية أضرت بأداء السهم وأدت إلى “فجوة كبيرة لا مبرر لها بين سعر سهم الصندوق وقيمته الحقيقية”.

ويعاني قطاع العقارات في دبي، وهي واحدة من الإمارات الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة ، من الركود منذ سنوات ، بسبب العرض المزمن المفرط للمنازل إلى جانب النمو الاقتصادي الضعيف ، وهي مشكلة تفاقمت الآن بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت الإمارات ريت ، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 45 مليون دولار ، إن “الانكماش الدوري في قطاع العقارات الإماراتي وبيئة التشغيل الصعبة” قد ساهمت في قرارها بمراجعة خياراتها، بما في ذلك احتمال إلغاء الإدراج “.

وجرى تداول أسهم الإمارات ريت في 0.15 دولار يوم الأحد مقارنة بصافي قيمة الأصول (NAV) للسهم الواحد 1.57 دولار في نهاية 2019.

وفي وقت سابق من يوم الأحد ، أفادت “الإمارات ريت” أن هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) تجري تحقيقاً مع مديرها ، ايكواتيتيفا في الأمور المتعلقة بإدارة الإمارات ريت ، خاصة فيما يتعلق بالتقييم والمعلومات والمصالح وحوكمة الشركات.

وقالت الإمارات ريت إن ايكواتيتيفا تعتزم التعاون مع التحقيق.

وأكدت سلطة دبي للخدمات المالية في بيان لها أنها تحقق مع ايكواتيتيفا فيما يتعلق بدورها كمدير صندوق في الإمارات ريت. وقالت إن التحقيق بدأ في 24 مايو لكنه لم يكشف عن تفاصيل التحقيق.

 

اقرأ المزيد/ أثرياء الإمارات “يعيدون التفكير في الصحة والثروة” بعد كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى