رئيسيشؤون دولية

الاتحاد الأوروبي قلق من ارتفاع عدد الأطفال ضحايا الحرب في اليمن

عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء تزايد عدد الأطفال ضحايا الحرب في اليمن، مؤكدًا أن المدنيين، بمن فيهم الأطفال، يتحملون عبء الأعمال العدائية المكثفة في البلاد.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن: “جميع الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة، وعدد الأطفال ضحايا الحرب في اليمن مقلق”.

وأكد الاتحاد الأوروبي طلبه حث جميع الأطراف على بدء محادثات سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، مشددًا على دعمه الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في هذا الصدد.

وجاءت التصريحات في بيان نشر على موقع الاتحاد الأوروبي على الإنترنت، والذي أدان هجمات الحوثيين ضد السعودية.

وذكر البيان أن “[المملكة] استهدفتها عدة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية في وقت سابق من هذا الأسبوع. يدين الاتحاد الأوروبي هذا الهجوم العشوائي على المدن السعودية”.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الهجوم الأخير عبر الحدود “غير متسق” مع جهود المبعوث، المدعوم من الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار واستئناف المفاوضات السياسية.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض ثماني طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على السعودية مساء الاثنين الماضي، فضلاً عن تدمير أربعة صواريخ باليستية فجر الثلاثاء استهدفت عددًا من المناطق في المملكة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن إنها أطلقت صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في هجوم على العاصمة السعودية الرياض استهدفت وزارة الدفاع وقاعدة عسكرية في عملية هي الأكبر باسم “توازن الردع 4″ .

وذكر المتحدث باسم الجيش الموالي للحوثيين أن الهجوم استهدف وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة الملك سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران”.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة من نوع “قدس” “وذوالفقار” وطائرات مسيرة استخدموا في الهجوم.

وأضاف أن الهجوم جاء “رداً على استمرار الحصار الظالم والعدوان الغاشم”.

وسمع شاهد لرويترز في الرياض انفجارين قويين وشاهد تصاعد الدخان في سماء المدينة قبيل الفجر.

وتصاعد العنف بين الجانبين بعد انتهاء وقف إطلاق النار الشهر الماضي، والذي استمر ستة أسابيع بسبب وباء فيروس كورونا، حيث أطلق الحوثيون صواريخ وطائرات بدون طيار نحو المدن السعودية ورد التحالف بقصف جوي.

 

تحت اسم “توازن الردع 4”.. الحوثيون: استهدفنا وزارة الدفاع وقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق