رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحسم جدل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

شكوك حامت حول المباراة عقب اصابة لاعب الريال بالفايروس

أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن ثقته من عقد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي ضمن منافسات دوري الأبطال في موعدها المحدد.

وأكد يويفا أنه وعلى الرغم من ظهور حالة إيجابية للفايروس ضمن صفوف فريق ريال مدريد إلا أن الأمور ستسير كما كان مخطط لها.

وكان ريال مدريد قد أكد إصابة مهاجمه ماريانو دياز بفايروس كورونا المستجد مما أثار شكوك حول إمكانية مشاركة الفريق باللقاء المقرر اجراؤه يوم السابع من أغسطس المقبل في مانشستر.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه يتواصل بشكل حثيث مع نادي ريال مدريد لمتابعة تطورات الموقف وقرار السلطات الاسبانية المعنية.

وفي تصريحات صحفية لوسائل اعلام بريطانية أكد يويفا أن اكتشاف حالة إيجابية في صفوف فريق ريال مدريد لن يؤثر على إقامة المباراة كما هو مخطط لها.

وأقيمت مباراة الذهاب على ملعب ريال مدريد الذي هزم أمام جماهيره بهدف لهدفين لصالح الأزرق السماوي ضمن منافسات دور الستة عشر في البطولة الأوروبية.

ويسعى ريال مدريد لتعويض خسارته في مباراة الذهاب من خلال فوزه على مانشستر سيتي، وسيدخل النادي الملكي اللقاء متسلحا بمعنويات عالية عقب تتويجه بطلاً للدوري الاسباني.

وحسم ريال مدريد لقب الدوري بعد حاجته لجمع 86 نقطة بفارق 7 نقاط عن حامل اللقب ومطارده برشلونة الذي خسر في نفس ليلة تتويج الملكي من أوساسونا بهدفين لهدف أيضاً.

وجاء تتويج الملكي بالليغا عن جدارة واستحقاق حيث نجح المدرب زين الدين زيدان في اخراج أفضل أداء من لاعبي فريقه على امتداد خطوط لعب الفريق بدءً من حراسة المرمى وانتهاءً بخط الهجوم.

وشهد الموسم تألق لافت للحارس البلجيكي كورتوا وحقق خط دفاع الريال أفضل خط دفاع في الدوري بتلقيه 23 هدف فقط طيلة الموسم وخط الهجوم سجل 68 هدف كثاني أفضل خط هجوم بعد هجوم برشلونة الذي سجل 81 هدف هذا الموسم.

وكان فريق ريال مدريد المتوج بطلاً للدوري الإسباني هو الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي سجل 21 من لاعبيه أهدافاً هذا الموسم.

 

النجم الويلزي غاريث بيل مستمر مع ريال مدريد

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق